in

“أفريكا أنتليجنس”: الليبية للاستثمار تفوز بطعون ضد شركة “سيبا بلاست” التونسية بمحاكم باريس

قال موقع “افريكا انتلجنس” الفرنسي، إن المؤسسة الليبية للاستثمار والشركة الليبية للاستثمارات الخارجية “لافيكو” فازتا ببعض الطعون المقدمة ضد الشركة التونسية “سيبا بلاست” التي كانت تسعى إلى مصادرة أصول ليبية بقيمة 280 مليون يورو في فرنسا.

وأضاف الموقع الاستخباراتي، أن الليبية للاستثمار وشركاتها تكافح في المحاكم الفرنسية لكسب القضايا المرفوعة ضدها من الشركة التونسية “سيبا بلاست”، والتي تطالب بتعويضات عن إخفاق الدولة الليبية في تنفيذ عدد من العقود المتعلقة ببناء 3 سجون، واستيراد معدات عسكرية وسترات واقية من الرصاص وتدريب عناصر، كانت قد منحها المجلس الوطني الانتقالي سابقا إلى شركة “جياكورسا” الإيطالية قبل أن تتولى مسؤوليتها “بلاست” التونسية.

وأوضح الموقع الفرنسي أن الشركة التونسية “سيبا بلاست” فازت بمحاكمة لصالحها في تونس عام 2014، وعلى ضوء ذلك حجزت الأموال الليبية المصرفية التي تحتفظ بها المؤسسة الليبية للاستثمار وشركتها الفرعية “لافيكو” بالإضافة إلى مبنى يحتوي على متجر متعدد الأقسام في باريس، والمملوك لشركتين تابعتين لـ “الأفيكو” الليبية.

ولفت الموقع الفرنسي إلى أن السلطات الليبية تحاول إظهار “احتيالية” الإجراءات القانونية التي تتخذها شركة “سيبا بلاست” التونسية، مشيراً إلى أنها رفعت دعوى قضائية أمام محكمة الاستئناف في باريس؛ لإلغاء الإنذار الصادر إلى الشركة التونسية في يونيو الماضي.

وأكد الموقع أن ممثل الدولة الليبية في هذه القضية “أوليفييه لويزون” سيكون قادراً على الدفع بأن المجلس الوطني الانتقالي انتهى قبل عامين من فوز الشركة التونسية “سيبا بلاست” بالحكم لصالحها عام 2014.

صحيفة عربية: حكومة الدبيبة تفرض إجراءات تعسفية لإخماد أي حراك مدني ضدها

“ستيفاني” وباشاغا يتفقان على أن تدار عائدات النفط بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة