in

أمريكا: قلقون من تسليم الموانئ النفطية لكيان “يدّعي أنه مؤسسة النفط”

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، عن قلقها “العميق” بعد إعلان قوات حفتر تسليم الحقول والموانئ النفطية لكيان وصفته بـ “غير الشرعي”، ويدّعي أنه المؤسسة الوطنية للنفط، ولا يتبع حكومة الوفاق.

ودعت الولايات المتحدة، عبر بيان صادر عن القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا “ستيفاني وليامز” خلال زيارته لمصراتة صحبة وفد رفيع المستوى، جميع الجهات المسلّحة إلى وقف التصعيد العسكري والانسحاب الفوري من المنشآت النفطية قبل حدوث مزيد من الأضرار، مشددة على أن تبقى الحقول والموانئ النفطية تحت إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، وفق ما نشر على الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية في ليبيا.

وأوضح البيان أن الولايات المتحدة تدعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة الساعية لتسهيل الحوار، وتحسين الحوكمة، ومساعدة الليبيين للاستعداد لانتخابات، إضافة إلى دعمها حكومة الوفاق في اتخاذ القرارات التي وصفتها بالصعبة والمطلوبة لتنشيط عجلة الاقتصاد الليبي.

والتقى الوفد الأمريكي الذي ترأسه القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في ليبيا، والجنرال بالقيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا “أفريكوم” اللواء “غريغ أولسون”، ممثلي مدينة مصراتة في المجلس الرئاسي ومجلسي النواب والأعلى للدولة وآمر المنطقة العسكرية الوسطى.

تجدر الإشارة إلى أن قوات حفتر أعلنت، الاثنين المنصرم، تسليم الموانئ النفطية للمؤسسة النفط الموازية في بنغازي.

جوازات سرت تشرع في تصوير قاصدي بيت الله

الأمم المتحدة تطالب بإعادة الموانئ لمؤسسة النفط المعترف بها