in

اللجنة المشتركة لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان تسلم تقريرها الثاني للنائب العام

قال رئيس اللجنة المشتركة لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان “خيري عبد العالي” إن اللجنة سلمت تقريرها الثاني حول انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم التي قامت بها ميليشيات حفتر للقائم بأعمال النائب العام.

و أوضح عبد العالي، في تصريح للرائد الثلاثاء، أن التقرير الأول للجنة شمل الفترة من الرابع من أبريل حتى السابع عشر من أكتوبر من العام الماضي، وأن تقريرها الثاني شمل الفترة من السابع عشر من أكتوبر إلى الثاني عشر من ديسمبر من العام الماضي، مضيفاً أنهم عاكفون على إنجاز التقرير الثالث الذي سيتضمن بشكل مفصل واقعة استهداف الكلية العسكرية طرابلس.

وأكد عبدالعالي أن اللجنة سلمت تقريريها الأول والثاني إلى النائب العام بعد تسليم تقريريها إلى المجلس الرئاسي، ولكن دون أن يتخذ أي خطوة بشأنهما وفق قوله، مشير إلى أن تقارير اللجنة تضمنت زيارات لمواقع استهدفها الطيران الحربي والمدفعية التابعة لقوات حفتر، وتقارير الخبراء بشأن الأسلحة والذخائر، وصور لأماكن القصف ولقطات جوية لبعض المواقع المستهدفة، وتقارير الطب الشرعي عن بعض الضحايا.

يذكر أن اللجنة المشتركة لرصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان شكلت بموجب قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق رقم (735) لسنة 2010.

سيالة: مجلس النواب سيشارك في محادثات جنيف إذا انسحبت القوات المعتدية وعاد المهجرون

خسائر إغلاق النفط تصل المليار دولار ومخاوف من انهيار اقتصادي قريب