in

الهيئة البرقاوية وحكماء وأعيان مصراتة يعدون سلامة منحازا للمشروع الاستبدادي

عدت اللجنة التأسيسية للهيئة البرقاوية وحكماء وأعيان مصراتة، الأربعاء، المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة منحازا بشكل واضح مع المشروع العسكري والاستبدادي.

ورفضت اللجنة والحكماء والأعيان، في بيان صادر عنهما في ختام زيارة اللجنة لمدينة مصراتة، ما ورد في إحاطة المبعوث الأممي غسان سلامة بمجلس الأمن، واعتبرت ما ورد فيها تزييفاً وتزويراً وتدليساً للحقائق من حيث إنه ساوى بين المعتدي والمعتدى عليه، ووضع الجميع في خانة واحدة، وفق البيان.

وطالبا باستبدال المبعوث الأممي، غسان سلامة، وعدم التعامل معه، وأنه على حكومة الوفاق بشكل واضح لا لبس فيه اتخاذ كل الإجراءات القانونية والسياسية ضد المبعوث الأممي، وقطع التواصل معه بشكل نهائي دون مماطلة أو تسويف، وفق نص البيان.

واتفقت الهيئة البرقاوية وحكماء وأعيان مصراتة على الاستمرار في صد العدوان على العاصمة، وعلى التنسيق المشترك؛ لإطلاق حوار ليبي ليبي، وعلى إدانة خطاب الكراهية وأسلوب التأجيج.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج استدعى، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، وسلمه مذكرة تتضمن احتجاجا على ما ورد من مغالطات في إحاطته أمام مجلس الأمن.

إصرار الرئاسي على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية رغم عزم حفتر على عرقلتها

ماذا يقول العرق عن صحتك؟