in

حماد يصدر قرارا بإنشاء منطقة حرة في ميناء سرت

قال رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد السبت، إنه سيدشن حزما عديدة من المشاريع الخدمية في كافة ربوع الوطن، في سبيل تسهيل كافة الخدمات وتقديمها للمواطن على طبق من ذهب.

وأكد حماد خلال اجتماعه بمسؤولي القطاعات الخدمية والصحية والأمنية وأعيان ومشايخ مدينة سرت؛ لبحث احتياجاتها، بأن المشاريع القائمة في المدينة ليست هبة بل حقوقا مشروعة لكل المواطنين، وأن المشاريع لا تستهدف مدينة بعينها بل كل التراب الليبي.

وشدد حماد على اهتمام الحكومة الشديد بمدينة سرت، لكونها مهد انطلاق الحكومة، والحاضنة الأساسية لاجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، ولأنها تستعد لاحتضان القُوى الوطنية في سبيل إيجاد الحل الليبي الليبي والتوافق الوطني.

وبحث حماد خلال الاجتماع مع المسؤولين والأعيان، كافة المستجدات والمشاكل التي تعاني منها المدينة، والاطلاع على سير عمل الأجهزة الخدمية والأمنية والإدارات والمكاتب التابعة للحكومة، مجدداً التأكيد على الاستجابة لكافة المطالب، وعلى رأسها علاج مرضى الأورام.

وأصدر حماد، قراراً عقب الاجتماع يقضي بإنشاء منطقة حرة في ميناء سرت لما له من أهمية كبرى من الناحية التجارية.

ومن جانبه، أكد مدير عام صندوق التنمية والإعمار، أن الصندوق سيشرع في صيانة مطار وميناء سرت، وصيانة وتطوير المقرات الحكومية والمستشفيات والمدارس وإنشاء شبكات الإنارة العمومية ورصف الطرق وتوصيل شبكات المياه وتأهيل شبكات الصرف الصحي، وأعمال النظافة.

بريطانيا تطالب رعاياها بعدم السفر إلى ليبيا وتحذر من الوضع الأمني الهش في البلاد

موقع أمريكي مختص بالطاقة: إقالة ” عون” قرار سياسي ويستبعد إلغاؤها