in

الإسكان والمرافق: التشققات الأرضية في اسبيعة لا تشكل خطورة

قال رئيس اللجنة الفنية العليا بوزارة الإسكان والمرافق صالح الصادق، إن التشققات الأرضية في بلدية اسبيعة وقعت في رقعة جغرافية صغيرة تبلغ حوالي نصف كيلو متر مربع.

وأضاف الصادق، خلال زيارة اللجنة لمنطقة التصدعات بالبلدية، أن التشققات حدثت في ثلاث نقاط بمزرعة أحد المواطنين، الأول عبارة عن انجراف بعمق 4 أمتار وبطول 40 مترًا، والثاني كان عبارة عن هبوط في الأرض بقطر  25 متراً وبعمق متر واحد تقريبًا عن سطح الأرض الطبيعي، والثالث كان تشققًا دائريا وبقطر حوالى 40 مترا.

وبين رئيس اللجنة أن هذه التشققات بدأ جلها في شكل دائري، موضحا أن التشققات التي تحدث في شكل دائري لا تشكل أي خطورة؛ لأنها عادة ما تكون محددة في مساحة تلك الدوائر ولا تمتد لمساحات أكبر، مطمئناً أهالي المنطقة بعدم القلق من هذه الظاهرة.

وتابع الصادق بأنه سيتم تكليف فريق فني لأخذ جسات أو مسحات جيوفيزيائية للمنطقة بهدف التعرف بشكل دقيق على ما إذا كانت هناك فراغات أو كهوف جوفية بالمنطقة والتي أدت بدورها إلى هبوط في الأرض وظهور هذه التشققات.

وذكر الصادق أن أهالي المنطقة أخبروهم بأن إحدى هذه الهبوطات حدثت في تسعينيات القرن الماضي، مما يعنى أنها ليست ظاهرة جديدة على المنطقة أما الهبوط الثانى والثالث فقد حدثا خلال شهر مارس الماضي.

السفير الروسي: موسكو تدعم توحيد المؤسسات في ليبيا عبر إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية تنتج سلطة شرعية

البريقة: الوقود متوفر وما حدث من إرباك في عمليات التوزيع سببه تعذر دخول بعض النواقل النفطية بسبب الأحول الجوية