in

“يونيسف”: 67% من الأطفال بالمناطق المتضررة بالفيضانات لديهم تغيرات سلوكية سلبية

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إن ما يقدر بنحو 67% من الأطفال بالمناطق المتضررة جراء الفيضانات في المنطقة الشرقية لديهم تغيرات سلوكية سلبية منذ كارثة فيضان وادي درنة، وأن 48% من الأطفال في حاجة ماسة إلى الدعم العقلي والنفسي والاجتماعي المستمر.

وأضافت المنظمة، أن الأطفال هم أكثر المتضررين من الفيضانات الناجمة عن العاصفة “دانيال” التي اجتاحت مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر في سبتمبر 2023.

وأوضحت المنظمة أنها أطلقت بتمويل من اليابان وبريطانيا وسويسرا، مبادرة شاملة للدعم النفسي والاجتماعي والعقلي تهدف إلى مساعدة الأطفال.

وتابعت المنظمة، أنها كونت 16 فريقا متنقلا لتقديم خدمات الصحة العقلية والخدمات النفسية الاجتماعية مع إعطاء الأولوية للنازحين وغير المصحوبين بذويهم والأطفال المتأثرين بشكل مباشر بالفيضانات، مؤكدة الوصول إلى 72 ألف طفل متضرر لتقديم خدمات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي.

وتركز المنظمة وفق برنامجها، على إيجاد مساحات آمنة للأطفال للتعبير عن مشاعرهم، والمشاركة في الأنشطة التعليمية والترفيهية، وتلقي المشورة من المتخصصين المدربين، وضمان قدرة الأطفال على التغلب على أحزانهم، وإعادة بناء ثقتهم، والتكيف مع الحقائق الجديدة لحياتهم، وفق البيان.

عميد زليتن: استقرار منسوب المياه ببعض الآبار وانخفاضه بأخرى

نوفا: الدبيبة يسعى لدفع الأمريكيين والإيطاليين لمساعدته في إقناع “الكبير” بالإفراج عن الأموال