in

لجنة إعادة الإعمار: سنستكمل عدة مشاريع بجامعة بنغازي خلال النصف الأول من 2024

قال رئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار “حاتم العريبي”، إنهم يسابقون الزمن من أجل أن يكون العام الدراسي القادم 2024 عاماً مختلفا عن الأعوام السابقة تقديرا واحتراما واستحقاقا لجامعة بنغازي بجميع كلياتها.

وأضاف “العريبي”، خلال افتتاح مبنى الإدارة العامة لجامعة بنغازي، أنهم بدؤوا بعزيمة وإصرار ووفق جدول زمني محدد؛ لتعود جامعة بنغازي للعمل من مقرها بأفضل صورة.

وذكر “العريبي” أن الشركات الوطنية أثبتت للجميع أنها قادرة على تحقيق أهدافها بالجودة والسرعة المطلوبة، حيث أن 8 أشهر كانت كفيلة بإنجاز هذا المشروع، وليستكمل قطار الإعمار السير نحو محطاته القادمة داخل الحرم الجامعي لجامعة بنغازي التي ستكون متوالية خلال النصف الأول من عام 2024 وفقاً للجدول الزمني المحدد.

وبيّن “العريبي” أنه منذ تشكيل مجلس النواب للجنة إعادة الإعمار والاستقرار أخذت على عاتقها مسؤولية أهم وأصعب الملفات، وهي إعادة الإعمار التي تطال كل الملفات الخدمية للمواطن، في ظل تهالك البنية التحتية وتقادمها وانعدامها في أغلب المدن والمناطق وفي أغلب القطاعات الأساسية.

وأكد “العريبي” حرص اللجنة على أن تكون الجودة والسرعة عنوان العمل ومقياس الإعمار الحقيقي الذي يستحقه الليبيون الذين ضحوا بأرواح أبنائهم من أجل أن تنعم البلاد بالأمن والأمان.

لؤلؤة الصحراء ومدينة القوافل.. هي غدامس

إحاطة لباتيلي بمجلس الأمن الاثنين المقبل بشأن مستجدات الوضع السياسي في ليبيا