in

سحب قرعة النسخة الجديدة من الدوري الليبي لكرة السلة وتحديد الـ 3 من ديسمبر موعدا لانطلاقه

أعلن الاتحاد الليبي لكرة السلة الثلاثاء انطلاق الموسم الجديد للدوري في الـ 3 من شهر ديسمبر القادم؛  خلال مراسم إجراء القرعة بمدينةالمرج، وسط حضور مندوبي الأندية المشاركة في النسخة الجديدة.

وشهدت القرعة مشاركة فرق صاعدة حديثًا وأخرى عادت للأضواء كنادي بلخير ونادي أبوسليم واتحاد المرج، ويشارك في هذه النسخة 14 فريقاً، 6 منها على نطاق المنطقة الشرقية، و8 من المنطقة الغربية، تتنافس فيها الفرق من ذهاب وإياب وفقًا لنظام البطولة الذي سيقام على3 مراحل.

وأسفرت قرعة المرحلة الأولى التي ستكون في أربع مجموعات عن عدم وجود أيّ ديربي بين قطبي العاصمة وكذلك بنغازي، حيث ضمتالمجموعة الأولى فرق (النصر، المروج، التحدي)، بينما جاء في الثانية فرق (الأهلي بنغازي، الهلال، اتحاد المرج).

هذا وجاء في المجموعة الثالثة فرق (الأهلي طرابلس، الشباب العربي، أبوسليم، بلخير)، فيما وقعت فرق (الاتحاد، المدينة، الجزيرة، وجامعةطرابلس) في المجموعة الرابعة.

كما ستكون هذه المرحلة مكوّنة من ذهاب وإياب ويتأهل من كل مجموعة المتصدر والوصيف إلى الدور الثماني والذي سيقام هو الآخر منمرحلتي ذهاب وعودة؛ ليتأهل منه الأربع فرق الأولى إلى النهائيات التي تحدد بطل الدوري لهذا الموسم.

يذكر أن الأهلي بنغازي كان قد توّج بلقب النسخة الماضية، وتوّج فريق الاتحاد بلقب كأس ليبيا

الخارجية القطرية تعلن الاتفاق على صفقة لتبادل الأسرى وهدنة إنسانية لمدة 4 أيام في غزة

إحصائية الحوادث المرورية خلال النصف الأول من 2023