in

مجلس النواب يقر قانون تجريم التعامل مع الكيان الصهيوني، ويشكل لجنة للتواصل مع هيئة التدريس الجامعي

صوت مجلس النواب، الاثنين، بالإجماع على إقرار مشروع القانون الخاص بتجريم التعامل مع الكيان الصهيوني.

وقال الناطق باسم المجلس عبد الله بليحق، إن التصويت جاء بعد مناقشة المجلس في جلسته المنعقدة في بنغازي للمواد الخاصة بإضافة بعض الأحكام للقانون رقم (62) لسنة1957 بالخصوص.

وقرر المجلس مخاطبة كافة مؤسسات الدولة بتقديم كامل الدعم والمساعدات والتسهيلات لإخواننا في فلسطين لمواجهة العدوان الإسرائيلي الذي يعصف بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، قرر المجلس تكليف لجنة التعليم بمجلس النواب بالتواصل مع أعضاء هيئة التدريس الجامعي لبحث الحلول الممكنة لفض الاعتصام المعلن منذ 5 سبتمبر الماضي، وعودة الدراسة في أقرب وقت ممكن، وتقديم هذه الحلول والمقترحات للمجلس.

وقدّم النائب الأول لرئيس المجلس إحاطة عن لقائه، خلال الأيام الماضية، بنائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رفقة عضو المجلس ” عبدالسلام نصية “، بشأن ما أفاد به نائب رئيس البعثة حول إحالة مبادرة البعثة إلى رئيس مجلس النواب.

وأوضح بليحق أنه جرى التأكيد على عدم تسلّم رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لأي مبادرة من البعثة الأممية، وأنه سيخاطب البعثة بهذا الشأن.

واستعرض المجلس مقترحا بشأن إنشاء هيئة وطنية للطوارئ والأزمات والكوارث، وأقرّ تشكيل لجنة لإعداد مشروع قانون لإنشاء الهيئة بالاستعانة بكل الخبرات، وستكون مهمة الهيئة التعامل مع أي كوارث وأزمات قد تحصل في البلاد بالتنسيق مع جميع مؤسسات الدولة.

الحكومة الليبية توقع مذكرة تفاهم مع شركات دولية لتوطين أكثر من 1000 ميغاوات في ليبيا

صحيفة إيطالية: مباحثات ليبية أممية لفك تجميد 60 مليار دولار من الأصول الليبية بالخارج