in ,

وزارة الصحة بالحكومة الليبية تعلن عن خطة عاجلة لمدة 10 أيام لتفعيل النقاط الصحية في درنة

أعلن وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبد الجليل الخميس، تفعيل خطة الوزارة العاجلة والطارئة قصيرة المدى لمدة 10 أيام بعد أن تم تفعيل الخدمات الطبية في النقاط الصحية التي أنشئت في مدخلي مدينة درنة الشرقية والغربية إلى حين تفعيل الخطة الثانية متوسطة المدى.

ومن جانبه قال رئيس لجنة الأزمة إسماعيل العيضة إن وزير الصحة وضع خلال الاجتماع بنود الخطة الثانية متوسطة المدى لمرحلة ما بعد الأزمة؛ لحصر الاحتياجات اللازمة من المعدات والمستلزمات الطبية لتوفير الخدمات الصحية.

وأضاف العيضة أن وزارة الصحة قامت بإنشاء أربع نقاط صحية بمنطقة شيحة الواقعة غرب المدينة، حيث تم في اليوم الأول والثاني من حدوث الكارثة إقامة عيادة خاصة بالنساء والولادة مجهزة بالمعدات اللازمة وتفعيلها ومن ثم تجهيز وإعادة تفعيل مستشفى بمنطقة وادي الناقة رغم انقطاع التيار الكهربائي، بالإضافة إلى فتح مستشفى ميداني بالجزء الغربي من درنة بسعة 200 سرير مجهزة بجهاز أشعة ومستلزمات طبية كاملة؛ لتقديم الخدمات الطبية العاجلة للتخفيف من حجم المعاناة.

ولفت العيضة إلى إنشاء خارطة صحية لتشغيل العيادات الموجودة في منطقة باب طبرق لتفعيل أربع نقاط صحية بها ودعمها بالمعدات والأجهزة، وإعادة تفعيل الخدمات الطبية فيها، وتوفير كافة الأجهزة والمعدات ونقل عدد من الأجهزة الطبية من الجزء الغربي إلى الجزء الشرقي رغم صعوبة الطرق.

كاريكاتير..درنة تنزف

ثنائية المدينة ودلتا الوادي..فيضانات الوادي هي قدر هذه المدينة الأبدي