in

اشتباكات مسلحة في طرابلس على خلفية احتجاز آمر اللواء 444 قتال في مطار معيتيقة

شهدت عدة مناطق جنوب طرابلس اشتباكات مسلحة متقطعة على خلفية احتجاز جهاز الردع ومكافحة الجريمة والإرهاب، آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة في مطار معيتيقة.

و أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ ومركز طب الطوارىء والدعم حالة لنفير العام استعدادا لأي طارئ .

وقال الناطق باسم مركز طب الطوارئ والدعم مالك مرسيط في تصريح للرائد أنهم تمكنوا من إجلاء 9 عائلات عالقة في مناطق الاشتباكات، بعد وصول نداءات استغاثة منها، مؤكدا عدم رصدهم حتى الآن أي وفيات أو جرحى، وأن فرقهم موجودة في المناطق القريبة من الاشتباكات.

من جهته أكد مدير مكتب الإعلام بجهاز الطب العسكري عبدالرحمن كبلان في تصريح للرائد أن سرية الإسعاف والانقاذ التابعة للجهاز تنشر آلياتها في مناطق جزيرة الفرناج، صلاح الدين، طريق الشوك، طريق عين زارة

وفي سياق متصل بين الناطق باسم مطار مصراتة الدولي سليمان الجهيمي في تصريح للرائد أنه جرى توجيه عدد من الطائرات من مطار معيتيقة إلى مطار مصراتة حرصا من الشركات على طائرتها،بعد التوترات الأمنية التي تشهدها العاصمة.

وأغلق عدد من المحتجين الإشارة مفترق الإشارة الضوئية بطريق الشط بعد حرقهم لإطارات السيارات احتجاجا على ، الأوضاع الأمنية في العاصمة.
وتداولت صفحات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر حالة هلع داخل المركز التجاري المليكة مول جراء الاشتباكات في محيطه، فيما أكدت مصادر صحفية إخراج كل من كان في داخله دون وقوع إصابات.

من جهتها أعلنت جامعة طرابلس في بيان لها تعليق الدراسة والامتحانات والعمل الإداري ليوم الثلاثاء ، وقال مدير مكتب الإعلام بوزارة التربية والتعليم عبدالعزيز عيسى للرائد إن الوزارة تتابع عن كثب التطورات في طرابلس، وإذا استمر التوتر الأمني فستتخذ قرارا يضمن سلامة طلاب الشهادة الثانوية الذي يجرون امتحانات الدور الثاني.

ويستمر التوتر الأمني جنوب العاصمة فيما لاتزال أصوات الاشتباكات المسلحة تسمع في عدة أماكن، في ظل فشل المساعي في الإفراج عن آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة حتى الآن .

المجلس العسكري في النيجر يحاكم “بازوم” بتهمة الخيانة العظمى

الإسعاف والطوارئ: حصيلة الجرحى بلغت 18 جريحا حتى الآن واستطعنا توفير ممر آمن لـ26 عائلة