in

قرابة الـ50 صفقة لأندية الدوري الليبي الممتاز

يشهد سوق الانتقالات الليبي تحرّكًا لافتًا، سواء أكان للاعبين المحترفين الليبين في الدوريات العربية أم اللاعبين المحليين الذين ينشطون في الدوري الليبي الممتاز، تأهّبًا للموسم الجديد.

وسلّطت الرائد الضوء على هذه الانتقالات التي يأتي في مقدمتها انتقال الجناح الدولي الليبي حمدو الهوني إلى نادي الوداد المغربي في صفقة انتقال حرّ وبعقد يمتد لموسمين بعد انتهاء عقده مع الترجي التونسي.

كما أعلن الدولي السنوسي الهادي عن تجربته الجديدة، بعد عدم تجديده عقده مع العربي الكويتي، وانتقاله إلى نادي الإمارات الإماراتي بعقد يمتدّ لموسمين.

هذا وانتقل المهاجم الدولي الليبي محمد الغنيمي إلى نادي الحد البحريني بعد أن تعاقد معه لمدة موسم واحد.

وعلى الصعيد المحلّي، دخل سوق الانتقالات في حرب طاحنة، وبات اللاعب الليبي بين سندان الأموال ومقصلة الانتماء والوفاء لفريقه من خلال العروض المغرية التي رفعت أسهم كلّ اللاعبين في هذا المركاتو الصيفي.

بطل ليبيا الأهلي طرابلس المقبل على مشاركة في دوري أبطال إفريقيا، بدأ تجديد عقود معظم ركائزه، إضافة إلى توقيعه مع 5 رياضيين، هم المدافع عبدالعزيز الصويعي من الأولمبي، وهداف الدوري الليبي أحمد كراوع، ولاعبان دوليان روانديان هما لاعب خط الوسط “موغيشا” والمدافع “تيري مانزي”، إضافة إلى التونسي مراد الهذلي.

هذا وأخد ممثّل ليبيا الآخر في دوري أبطال إفريقيا نصيب الأسد من حيث قيمة اللاعبين وجودتهم في هذا السوق، بتعاقده مع 10 لاعبين في غضون 20 يوما، وهم: الجناح الليبي طلحة رزق، ولاعبا خط الوسط الدوليان صهيب بن سليمان وعبدالله داقو، إضافة إلى الظهيرين جاسم الخامس وأحمد فكرون.

كما أعلن “الجزارة” تعاقده مع حمادي جاد الله والمهاجمين مفتاح طقطق وسالم روما، واستجلب المدافع الأوغندي “ريتشارد كاساغا” ومتوسط الميدان الغاني “ريتشارد بوادو” أيضا.

وبعد ظهوره اللافت في سداسي التتويج، أكّدت إدارة نادي الهلال تجديد عقود معظم ركائز الفريق الأول الذي يتأهب لخوض غمار منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية، معلنة في الوقت ذاته، تدعيم صفوف الفريق بـ8 لاعبين وهم: الجناح الغاني “كالڤن اندوه” والمهاجم النيجيري “إيزي إيڤيان”، والمدافعان محمد البرعصي وحامد الثلبة، إضافة إلى المهاجمين عامر التاورغي وعزو المريمي، واللاعبين أحمد سعد ومحمد التاورغي.

كما عزّز ممثّل ليبيا الآخر في الكونفدرالية الافريقية فريق أبوسليم صفوفه بـ 4 رياضيين وهم: محمد الكستا، ومروان سوانغا، وفراس شليق والمحترف التونسي منذر القاسمي.

كما تتداول الأنباء عن استغناء فريق الاتحاد عن عدد من لاعبي الفريق الأول، وانتدابه عديد الأسماء الشابة، لكنخ لم تكشف إدارة النادي ولم تعلن رسميا تعاقدها مع الأسماء الجديدة أو مغادرة لاعبين بالفريق.

وبعد انتخاب أحمد بوشناف رئيسًا جديدًا للنصر، عزّز “الفحامة” صفوف الفريق الأول بـ 5 رياضيين وهم: لاعب خطّ الوسط الشاب جعفر جبودة، والمدافع التونسي محمد الجويني، والظهير محمد شتيوي، ولاعبا الوسط طه الشلوي من دارنس واللاعب نصري التاورغي قادمًا من التعاون.

هذا، وأعلن نادي السويحلي ضمّ الظهير الدولي الليبي علي معتوق الذي جاء من الأهلي طرابلس بعد انتهاء عقده.

كما تعاقد نادي الأولمبي مع المدافع الشاب علي بلقاسم قادمًا من الخمس والحارس عبدالرحيم زقروبة من الصداقة، وعيّن المدرب التونسي الهادي المقراني قائدًا لدفّة الفريق.

وجدّدت إدارة نادي الأخضر دماء الفريق الأول الذي سيقوده المدرب التونسي أنيس الباز، باستغنائها عن أكثر من 7 لاعبين، وانتدابها 8 آخرين، هم: المدافع الليبي مجدي ارطيبة، والجناح عبدالله عبدالرحيم، والحارس عبدالرحمن الجغمني، إضافة إلى المهاجم أمجد بن عبدي، والمحترفين التونسيين لاعب الوسط محمد بن عمار والمدافع الصادق توج.

واستعاد الأخضر خدمات الظهير الليبي المهدي الكوت بعد موسم قضاه مع النصر، ونجح في التعاقد مع المهاجم رويد بن حامد.

وأعلن نادي التحدي عن انتداب 6 رياضيين تأهبًا لانطلاق الدوري الممتاز وهم: جبريل مرسال، ولاعب خط الوسط رامي الطالب، وصانع الألعاب عمر بوخريص، إضافة إلى لاعب خط الوسط محمد فتحي، والظهير مصعب الكيلاني.

هذا وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم قد حدّد بداية الفترة الأولى لانتقال اللاعبين بالأول من يوليو وتستمر حتى 23 سبتمبر القادم.

اجتماع دولي مرتقب حول ليبيا بباريس لبحث تشكيل سلطة تنفيذية بمهام محددة تشرف على الانتخابات

النائب العام: حبس آمر سرية الإسناد المكلفة بحماية شركة الزاوية بتهمة تسهيل تهريب المحروقات