in

العرفي: تصويت “مجلس الدولة” على شاغلي المناصب السيادية خطوة لتبادل الثقة بين المجلسين

قال عضو مجلس النوابعبدالمنعم العرفيفي تصريح للرائد الأحد، إنهم طالبوا حضور رئيس الحكومةفتحيباشاغاجلسة غد الاثنين؛ للاستفسار عن كيفية تشكيل لجنتي (الدعم والطوارئ؛ وإعمار الكفرة)؛ والآليات التيستتبعها الحكومة لتمويل نفسها.

وفي سباق متصل أضاف العرفي أن الخلاف حول مسألة ترشح مزدوجي الجنسية والعسكريين لازال قائما، متمنياً أنيتم تجاوز هذا الخلاف.

وتابع العرفي، أنه نظرا لغياب أحد المترشحين لمنصب النائب الثاني لرئيس المجلس عن الجلسة الماضية؛ فقد تم تأجيلالبث في المنصب ليكون كافة المترشحين حاضرين، وتفاديًا للطعون التي قد تحدث في ظل غياب أحد المترشحين عنجلسة اختيار النائب الثاني، على أن مسألة اختيار النائب الثاني سيتم البث فيها في جلسة غد الاثنين؛ لجاهزية كافةالأعضاء.

وفي ذات السياق رأى عبد المنعم أن خطوةمجلس الدولةبالتصويت على شاغلي المناصب السيادية تعد خطوةلتبادل الثقة بين المجلسين، مشيرا إلى أن أهم المناصب السيادية التي يجب تغيير رؤسائها, هي محافظ مصرف ليبياالمركزي، وديوان المحاسبة، والرقابة الإدارية.

الفلاح”: رئاسة مجلس الدولة اشترطت عدم إرسال قائمة المرشحين للمناصب السيادية للنواب إلى حين إحراز تقدم في المسار الدستوري

السنغال تتوج ببطولة “الشان” للمرة الأولى في تاريخها على حساب الجزائر