in

الدبيبة: اتخاذ القرارات بالتزوير يعني فرض الحرب علينا

قال رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، إن الحكومة ستضمن ضمن خطتها إجراء الانتخابات في شهر يونيو القادم، مشيرا إلى أن اتخاذ القرات بالتزوير يعني فرض الحرب علينا.

وأكد الدبيبة في كلمة متلفزة، الاثنين، ضمن خطته “عودة الأمانة” على تأجيل الانتخابات الرئاسية لحين إقرار دستور دائم، ولن يقبل بتسليم السلطة إلى حين إجراء الانتخابات، كما أن خطة عودة الأمانة للشعب ستنهي كل الأجسام الموجودة وعلى رأسها حكومتنا.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة فنية لإعداد قانون الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أنه سيقدم القانون لمجلس الدولة ثم لمجلس النواب لاعتماده خلال أسبوعين، وإذا لم يتم ذلك، يُحال القانون لملتقى الحوار ويصدُرُ بمرسومٍ من المجلس الرئاسي.

ونوه إلى أنه إذا تعطل العمل بالقانون، فسيعمل بالقانون رقم 2 لسنة 2021 الذي اعتمده البرلمان أو القانون رقم 4 لسنة 2012 الذي تم عن طريقه اختيار المؤتمر الوطني العام .

حيث ستنطلق العملية الانتخابية قبل انتهاء المرحلة التمهيدية لخارطة طريق ملتقى الحوار وفقا لجدول زمني تضعه الحكومة بالتشاور مع المجلس الرئاسي.

وفي ذات السياق أكد الدبيبة بأن الاستفتاء على مشروع الدستور سيجرى وفق التعديل العاشر على الإعلان الدستوري واتفاق الغردقة بين مجلس النواب والدولة، بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية، ويختص البرلمان القادم باستكمال المسار.

“أفريكا أنتليجنس”: موسكو وواشنطن يتصادمان حول خلافة “ويليامز”

المريمي: الصعوبات التي أعلنتها مفوضية الانتخابات ما زالت قائمة، ومبادرة “الدبيبة” البارحة غير واقعية