in

بليحق : سنقدم غدا آلية لاختيار رئيس الحكومة وعلى ناوي الترشح لها التنازل عن ترشحه للرئاسة

قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، الاثنين، إن جلسة النواب خلصت إلى الاتفاق على تقديم آلية في جلسة الغد لاختيار رئيس الحكومة الجديدة واستلام المستندات المطلوبة.

وأضاف بليحق، في بيان صحفي، أنه من ينوى الترشح لرئاسة الوزراء عليه التنازل عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، لافتاً إلى أنه بعد تكليف الحكومة سيتخد المجلس ما يلزم بما يضمن تكليف رؤساء الأجهزة السيادية المستقلة التابعة لمجلس النواب ووكلائهم.

وتابع بليحق أن المجلس طالب لجنة خارطة بتحديد أجل حتمي لإجراء الانتخابات طبقاً للقانونين الصادرة عن المجلس النواب. منوها أنه في حال نجحت اللجنة في مساعيها في المسار الدستوري ستجري الانتخابات طبقاً للدستور الدائم على أن تكون اللجنة الدستورية المقترحة من الخبراء ومن غير أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة.

َوبين بليحق أن متابعة أعمال هذه اللجنة وسرعة إنجازها لمهامها ستتم دون التدخل في عملها وتحديد مدة عملها.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن اللجنة ستقدم التعديلات المطلوبة لمجلس النواب وسيقوم بعدها المجلس بإحالتها للمفوضية العليا لإجراء الاستفتاء في حال نجحت المساعي في المسار الدستوري.

َوجاء في البيان أن مجلس النواب طالب النائب العام بتكليف النيابة العامة بسرعة التحقيق فيما ذكر عن جرائم جنائية قد وقعت من تزوير وتزييف وإساءة استعمال السلطة والوساطة والمحسوبية والتقصير في صون المال العام، معلناً تعليق جلسة اليوم لغد الثلاثاء.

نهاية مرحلة الذهاب من الدوري الليبي والأهلي بنغازي والاتحاد في صدارة المجموعتين

الحكم بنظام الترويكا…هل تقود الترويكا ليبيا للاستقرار؟