in

النواب يصدر رسميا قوانين الانتخابات ودعوات للإسراع في تشكيل حكومة جديد تشرف على إجرائها

أصدر مجلس النواب بالإجماع قانوني انتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة المنجزين من لجنة 6+6 المشتركة مع المجلس الأعلى للدولة.

وقال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح خلال جلسته اليوم الاثنين في بنغازي، إن المجلس أنجز المطلوب منه محليا ودوليا بعد وضع القاعدة الدستورية وإصداره القوانين الانتخابية.

ونوه صالح إلى أن القوانين الانتخابية تسمح بترشح المدنيين والعسكريين دون إقصاء، مبيناً أن الخاسر في السباق الانتخابي يعود لمنصبه السابق.

إلى ذلك أكد رئيس لجنة 6+6 عن مجلس النواب جلال الشويهدي أن اللجنة أنجزت المهمة التي كلفت بها وهي التوافق على القوانين الانتخابية.

وشدد الشويهدي، في تصريح للرائد، على ضرورة المضي في تشكيل حكومة موحدة جديدة للإشراف على الانتخابات.

ومن جهته قال عضو مجلس النواب عبدالسلام نصية إنه بعد اعتماد القوانين بدأ العد التنازلي لإنجاز الاستحقاق الانتخابي بعد 240 يوما كما هو محدد في خارطة الطريق التنفيذية.

وشدد نصية، في كلمته خلال الجلسة، على ضرورة الاستعجال في تشكيل حكومة جديدة؛ لضمان نجاح العملية الانتخابية، مبيناً أن أي تأخير في حل مشكلة السلطة التنفيذية يعني التأخير في إنجاز الانتخابات.

وفي ذات السياق رحب عضو مجلس النواب مصباح البدوي بإصدار القوانين الانتخابية، مبيناً أن ذلك يدعم استقرار ليبيا.

وبين البدوي في كلمته خلال الجلسة أن الجهود الآن يجب أن تمضي في اتجاه تشكيل حكومة موحدة، وأن تشرع مفوضية الانتخابات في التجهيز للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

الأرصاد الجوية: استمرار فرص سقوط الأمطار على غات تصحبها خلايا رعدية وجريان الأودية

البعثة الأممية: نحث قادة ليبيا على الترفع عن انقساماتهم والاجتماع معًا للاتفاق على استجابة موحدة لإعادة إعمار المناطق المنكوبة