in

الجامعة العربية تؤكد أن الاستقرار بليبيا يمكن الليبيين من التعبير عن إرادتهم بحرية بالعملية الانتخابية

أكد مصدر مسؤول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، السبت، أن الحفاظ على الاستقرار بليبيا يعد ضروريا لتمكين الليبيين من التعبير عن إرادتهم بحرية من خلال العملية الانتخابية، ولابد من وجود توافق وطني على القواعد القانونية والإجرائية للانتخابات، ومن ثم احترام نتائجها والالتزام بها.

وقال المصدر –حسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية-إنه على مختلف الأطراف الليبية ضرورة إعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق أية حسابات ومصالح ضيقة، مشيرا إلى أن ليبيا تمر بمنعطف خطير يفرض على الجميع التكاتف والتعاون لإنجاز الاستحقاق الانتخابي في أقرب الآجال.

ودعا المصدر المسؤول الأطراف المعنية في ليبيا إلى اعتماد الحوار كوسيلة وحيدة لحلحلة الخلاف، واستبعاد خيارات العنف والاحتكام للسلاح أو التلويح به، لافتاً إلى أن الأمين العام أحمد أبو الغيط، يتابع باهتمام التطورات التي تشهدها الساحة الليبية خلال الفترة الماضية والتي حالت دون عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد الذي سبق أن توافق عليه الليبيون.

يُشار إلى أن كان من المقرر عقد الانتخابات الرئاسية الليبية اليوم بتاريخ 24 ديسمبر وفق خارطة الطريق الموضوعة في ملتقى الحوار السياسي الليبي.

خمس دول غربية تؤكد ضرورة ترك المترشحين للرئاسة لمناصبهم

حرس المنشآت النفطية: الحقول لازالت مقفلة لهذه اللحظة والمفاوضات لم تتوصل لحل حتى الآن