in

خمس دول غربية تؤكد ضرورة ترك المترشحين للرئاسة لمناصبهم

قالت دول بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، في بيان مشترك إن على المترشحين الذين يشغلون مناصب في مؤسسات الدولة، ترك هذه المناصب حتى لا تتضارب المصالح، حسب بيانها ودعت الدول في بيانها السلطات الليبية الحالية إلى احترام تطلّعات الشعب الليبي في إجراء انتخابات فورية من خلال تحديد موعد الاقتراع وإصدار القائمة النهائية لمترشحي الرئاسة دون أي تأخير

. هذا وأكد البيان المشترك أن كلا من الذين سيقوضون أو يتلاعبون أو يزوروا العملية الانتخابية من أفراد وكيانات داخل ليبيا أو خارجها، سيخضع للمساءلة من قبل لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة وفقًا لقرار مجلس الأمن 2571.

وشددت الدول الخمس في بيانها أن إعطاء السلطة الليبية لا يجب أن يتم إلا بعد أن تُجرى انتخابات تشريعية ورئاسية وإعلان نتائجهما بشكل فوري. .

كما جدد البيان الدعوة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لحل الخلافات بشأن المسائل العسكرية والسياسية في ليبيا دون التوجه إلى العنف، وبالمحافظة على المسار السياسي، بالإضافة إلى دعم الدول الغربية لجهود مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الليبية ستيفاني ويليامز في تسييرها للعملية السياسية التي يقودها الليبيين حسب ما جاء به البيان.

أوحيدة: بريطانيا مستفيدة من فساد المؤسسات الليبية منها “حكومة الدبيبة”

الجامعة العربية تؤكد أن الاستقرار بليبيا يمكن الليبيين من التعبير عن إرادتهم بحرية بالعملية الانتخابية