in

نقابة الأطباء: لم توافق رئاسة الوزراء على زيادة مرتبات الصحة ويبدو أن “أبوجناح” يتعرض للضغوطات

قال رئيس النقابة العامة للأطباء محمد الغوج، في تصريح للرائد السبت، إنهم تواصلوا، الخميس الماضي، مع الجهات المعنية؛ لعقد الاجتماع المقرر فيه الموافقة على مقترح زيادة مرتبات الصحة، ولكن لم يرد عليهم أحد، ووزير الصحة أخبرهم أن الاجتماع أُجّل.

وأوضح الغوج أنهم اجتمعوا، الأحد الماضي، مع رئيس الوزراء المكلف رمضان أبوجناح، بحضور وزير الصحة والوكيل وعددٍ من المسؤولين، وطرحوا المقترح ووافق عليه، وأكد لهم اعتماده، الخميس.

وتابع رئيس النقابة “يبدوا أن “أبوجناح” تعرض لضغوطات من الدبيبة ومن الواضح أن الأخير يريد إعلان الاتفاق بنفسه؛ لأخذ الزخم والسبق، أن “لديه عقدة من العناصر الطبية والطبية المساعدة.”

وأضاف رئيس النقاية أن كل المعطيات تؤكد أن هناك شخصا ما لا يريد حدوث هذا الأمر، لافتاً أنهم كنقابة حالياً سيقدمون حسن النية، وينتظرون أسبوعا آخر للموافقة على مقترهم من قبل الحكومة.

وفي سياق متصل أشار الغوج إلى أن الإضراب الشامل للكادر الطبي لم يُحدث شيئا، بل انعكس على المواطن الذي أصبح يعاني أكثر، والقطاع الخاص استفاد بشكل كبير.

وذكر الغوج أنه إذا لم تتم الموافقة على المقترح فسيعلنون ككادر طبي في كل أنحاء ليبيا عدم انتخابهم لـ”عبد الحميد الدبيبة” في انتخابات 24 ديسمبر.

بعد 8 سنوات من الحرمان… شاب ليبي يعاود المشي بعد خضوعه للعلاج

مراقبة تعليم صبراتة: جميع مراقبات التعليم تُعاني من نقص الكتب المدرسية ويبدو أنها لن تتوفر قريبا