in

‎صحيفة أمريكية: “FBI” تحقق في تورط مؤسس “بلاك ووتر” ببيع أسلحة ومعدات لحفتر



قالت صحيفة “ذي انترسبت” الأمريكية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “FBI” لا يزال يحقق في تورط مؤسس شركة “بلاك ووتر إريك برنس” في محاولة بيعمعدات عسكرية أردنية عام 2019 كجزء من خطة لمساعدة خليفة حفتر.

وأضافت الصحيفة –وفق موقعها الرسمية- أن المحققين الفيدراليين بدأوا الصيف الماضي في التحقيق بتورط “برنس” في بيع طائرات هليكوبتر عسكرية وأسلحة للإطاحةبالحكومة الشرعية في ليبيا عام 2019.

وأكدت الصحيفة الأمريكية سعي مكتب “FBI” للحصول على إذن من الحكومة البريطانية لإجراء مقابلة مع جنرال بالجيش البريطاني قام أثناء عمله كمستشار لملك الأردنبالتحقيق وساعد في وقف بيع الأسلحة والشحنات إلى ليبيا.

وأضافت “ذي انترسبت” أن عملاء مكتب التحقيق الفيدرالي يحققون في دور” برنس” في تسويق طائرة زراعية معدلة بهدف استخدامها عسكريا في النزاعات حولالعالم، وكان من المفترض استخدام أكثر عدد من هذه الطائرات في جهد أكبر لمساعدة حفتر على السيطرة على طرابلس.

وبينت الصحيفة أن “برنس” حاول -باستمرار-المساعدة في نقل الطائرات والمواد الأخرى من الأردن إلى ليبيا والتي تضمنت ترتيب اجتماعات مع عضو في مجلس الأمنالقومي التابع للرئيس السابق “دونالد ترامب” لكن المسؤولين الحكوميين الأردنيين أوقفوا الصفقة، كما عمل مع الأمير الأردني فيصل بن الحسين لترتيب بيع ونقل الأسلحة

أعضاء الرئاسي وتعارض الرؤى حول الانتخابات

الكوني يرفض مبادرة اللافي حول الانتخابات… والبعثة تدعو النواب لاعتماد تعديلات المفوضية