in

نقيب موظفي الجامعات: سنخرج في وقفة احتجاجية الأربعاء وإذا لم تُستجب مطالبنا سندخل في إضراب كامل

قال نقيب موظفي الجامعات “عصام عويدات” في تصريح للرائد الأحد، إنهم سيخرجون في وقفة احتجاجية، الأربعاء القادم على تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، أمام رئاسة الوزراء؛ للمطالبة باعتماد اللائحة التي أحالها وزيري التعليم التقني والعالي لرئاسة الحكومة.

وأوضح “عويدات” أن اللائحة تشمل الإجراءات الإدارية والمالية والترقيات والعلاوات المالية للموظفين، مؤكدا أنهم سيهملون الحكومة ثلاثة أيام، وإذا لم تُعتمد اللائحة فسيدخل جميع موظفي التعليم العالي والتقني العالي والمعاهد العليا والكليات التقنية، ودواوين الوزارة والملحقيات ومركز ضمان الجودة في إضراب شامل، ولن يكون هناك أي عمل إداري في أي مكان، وفق قوله.

وأضاف “عويدات” أن اللائحة أُعدت عن طريق النقابة، وأحالها وزير التعليم العالي لرئاسة الحكومة للاعتماد منذ 10 أكتوبر، متمنيا عدم الدخول في إقفال؛ لأنه ليس في صالح الطلاب، مُشيرًا إلى أن الحكومة هي من تدفعهم “دفعا سريعا” إلى الدخول في إضراب عام.

وبين “عويدات” أنهم اجتمعوا مع رئيس الحكومة في 30 سبتمبر، وطلب منهم إحصائية تشمل مُراسلات المُوظفين وأعدادهم، مؤكدا أنهم سلموه الإحصائية خلال ثلاثة أيام، بمتوسط مُرتبات موظفي التعليم العالي بنسبة 80% منهم يتقاضون ما بين 450 و700 دينار.

مراقب التربية والتعليم ببلدية ترهونة خالد الكبير، يتحدث للرائد عن سير العملية التعليمية في المدينة

الأحمر: ليس من اختصاص البعثة إصدار القوانين وبيانها يهدف لتمرير بعض الشخصيات التي لا تنطبق عليها الشروط