in

البعثة الأممية تدعو النواب لاعتماد تعديلات المفوضية على قانون الانتخابات لإجرائها في موعدها

دعت البعثة الأممية في ليبيا مجلس النواب إلى اعتماد التعديلات اللازمة، بما فيها الخاصة بالمفوضية العليا للانتخابات حتى يتسنى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية بشكل متزامن في الـ24 من ديسمبر المقبل.

وقالت البعثة، في بيان لها السبت، إن احترام مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في 24 ديسمبر ضروري للحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية وتعزيز مصداقيتها، والقبول بنتائجها.

وطالبت البعثة بإزالة القيود المفروضة على المشاركة في الانتخابات؛ للسماح لليبيين الذين يشغلون مناصب عامة بفرصة تجميد مهامهم من وقت تقدمهم بطلبات الترشح للانتخابات الرئاسية، على النحو الذي اقترحته المفوضية العليا للانتخابات

وحثت البعثة المؤسسات الليبية على ضمان المشاركة الكاملة والمتساوية والهادفة للنساء والشباب في الانتخابات، ووضع جميع الترتيبات اللازمة لحماية الناخبين والمرشحات.

ورحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا باستعداد المجلس الرئاسي للجمع بين الأطراف الليبية ذات الصلة؛ لحل الجوانب المختلف حولها والمتعلقة بالعملية الانتخابية، وبناء توافق في الآراء، كما دعت الجميع إلى زيادة الثقة المتبادلة، وبناء توافق في الآراء بشأن الانتخابات المقبلة دون تأخير.

يشار إلى أن عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني قد أكد في تغريده له على التزامهم بإجراء الانتخابات في موعدها المُحدد، وفق ما نص عليه الاتفاق السياسي لافتا إلى أن أي اجتهاد مغاير لن يمثل المجلس الرئاسي دون اتفاق الأعضاء الثلاثة، ووفق محضر مُوقع، وأن غير ذلك هو رأي شخصي.

‏”الكوني” يُؤكد التزام الرئاسي بإجراء الانتخابات في موعدها

وفاة الطفلة ” ماريانا”