in

تقرير أمريكي يؤكد أن حركة حـ ـمــ ـاس قادرة على مواجهة الاحتـ ــلال الإســ ـرائيـ لي

قالت صحيفة “فاينانشال تايمز” السبت، إن اندلاع الصراع الأخير في الأراضي الفلسـ طينية كشف هشاشة سياسات رئيس الاحتـ لال الإسرائـ يلي “بنيامين نتنياهو”، وحطم أوهامه في أن تعيش بلاده بسلام.

وأضافت الصحيفة -في تقرير لها نقلته وكالة تي أر تي- أنه في الوقت الذي كان يحاول فيه “نتنياهو” إقناع جمهور بلاده بأن المعركة حُسمت لصالحهم، بعد الدعم الكبير الذي حصل عليه من إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الذي مكّنه من إتمام اتفاقيات التطبيع مع عدد من الدول العربية أربك الداخل الفلسطيني جميع حساباته.

وبينت “فاينانشال تايمز” أنه من دون مقدمات اندلعت مواجهات في جميع المدن الفلسـ طينية مع جنود الاحتـ ــلال الإسرائـ يلي، أمطرت المقاومة إســــــ ــرائيل بآلاف الصواريخ وانتفضت مدن الداخل لأول مرة منذ سنوات طويلة في اشتباكات عنيفة مع المستـــ ـوطنين، وأن 11 يوماً من الانتفاض بدّدت أي آمال إسرائيـ لية في احتواء القضية الفلســــ ـطينية وتحجيمها خلف الجدران والحواجز.

وذكر نص التقرير أن ” عجز الجيش الإسرائيلي عن ردع المقاومة الفلسطينية التي فاجأته بصواريخ بعيدة المدى، وأثبتت مرة أخرى أنها قادرة على مواجهة أحد أفضل الجيوش تجهيزاً في العالم” حسب نص التقرير.

النواب.. بين مستبعد ومؤكد لاعتمادها… ما مصير الميزانية؟

استمرار مرتزقة حفتر في سرت عقبة أمام فتح الطريق الساحلي