in

السيوي: المفقودون المُسجلون بمنظومات الهيئة ثلاثة آلاف و560 مفقود من عدة مُدن

قال رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كمال السيوي، الثلاثاء، إن الهيئة أولت عنايتها بملف المفقودين ووصل عدد المفقودين المُسجلين بمنظومات الهيئة إلى ثلاثة آلاف و560 مفقود من عدة مُدن ليبية، وتم جمع 14 ألف عينة من الأهالى.

وأوضح السيوي – في مؤتمر صحفي – أن الهيئة تعمل بشكل مُكثف على ملف المفقودين بـترهونة، ووصل عدد المفقودين من ترهونة المُبلغ عنهم حتى الآن إلى350‪ مفقود، ولا زالت عملية الاستخراج مُستمرة، لافتاً إلى أن إدارة قيد الأهالي باشرت بأخذ عينات المرجعية من أسر المفقودين، حيث بلغ عدد العينات المرجعية ألف و3 عينات.

وأكد السيوي أنهم استخرجوا 139جثة من ترهونة، ولا زالت فرق البحث والاستخراج والانتشال مُستمرة في عملها، مؤكداً أن ملف المفقودين يحظى باهتمام محلي ودولي.

وبيّن رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين أنهم باشروا أعمالهم المُكلفة بها بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم “525” والذي منحت 2018 بموجبه الاختصاص للهيئة في حماية المقابر الجماعية دون تمييز باستخدام وسائل علمية بحثية.

يُذكر أن رئيس المجلس التسييري ترهونة محمد الكشر أكد في 14 فبراير للرائد أن هيئة البحث والتعرف على المفقودين أفادتهم بتوفر المواد الخاصة بتحاليل التعرف على المفقودين عبر الحمض النووي وإنشاء قاعدة بيانات للمفقودين.

القنطري: صيانة ملعب طرابلس الدولي ستتم خلال 60 يوما

تقارير تشير لقدوم هواتف آيفون 2021 مع بطاريات أكبر