in

ترحيب محلي بالسلطة التنفيذية الجديدة .. ومطالبات بتنفيذ مهامها

ما إن أعلن انتخاب السلطة التنفيذية الجديدة عن طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي، حتى توالت الترحيبات بانتخاب سلطة موحدة وحكومة وحدة وطنية واحدة، ستلم شمل الليبيين وتجمع شتاتهم.

حتى توالت بيانات الترحيب بمقدمها، وبدعوتها لأن تعمل على إنجاز ما وعد به أعضاءها أثناء استعراضهم لرؤاهم وبرامجهم التنفيذية أمام الملتقى وأمام الليبيين.

حزب العدالة والبناء أول المرحبين

أولى هذه البيانات جاءت من حزب العدالة والبناء، الذي رحب بتشكيل السلطة التنفيذية الموحدة، معبراً عن أمله لها بالتوفيق في قيادة البلاد نحو إنهاء الانقسام وتوحيد المؤسسات؛ تمهيدا للانتخابات.

ودعا الحزب، في بيان صادر عنه، كل الجهات والمؤسسات إلى التعاطي الإيجابي مع نتائج الحوار، وتجاوز الخلافات، ومجلسي النواب والدولة إلى استكمال المشاورات المتعلقة بالمناصب السيادية لاستكمال توحيد المؤسسات.

صوان يبارك

ومن جهته بارك رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان لكل الليبيين تشكيل السلطة التنفيذية الموحدة بعد مسار طويل من المشاورات بين الأطراف الليبية، كلل أخيرا بالنجاح والوصول إلى توافق.

وهنأ صوان القائمة الفائزة، وتمنى لها كل التوفيق في قيادة المرحلة المقبلة، وأن تكون بداية توحيد المؤسسات، وإنهاء الانقسام، والمضي نحو الانتخابات والاستقرار.

نواب طرابلس يدعو نوابه المقاطعين للالتحاق لمنحها الثقة

مجلس نواب طرابلس دعا كافة النواب المقاطعين إلى الالتحاق بالمجلس حتى يضطلع بمهامه تجاه الحكومة المزمع تشكيلها بمنحها الثقة ومراقبة عملها، معبراً عن تمنياته بالنجاح للسلطة التنفيذية الجديدة والخروج بالبلاد من أزمتها.

الأعلى للدولة أيضاً يرحب

ورحب المجلس الأعلى للدولة بنتائج حوار جنيف، وإعادة تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة.

ودعا المجلس، عبر بيان له، السلطة الجديدة إلى تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها والتعلم من أخطاء سابقتها، مطالبا إياها بتغليب المصلحة الوطنية على كل اعتبار، وأن تعمل على الاستفتاء على الدستور والانتخابات التشريعية القادمة ليحدد الشعب ممثليه، وينهى المراحل الانتقالية.

المشري: عملية الاختيار تمت بإرادة ليبية

رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري قال: إن نتائج اختيار السلطة التنفيذية تؤكد أن عملية اختيارها كانت بإرادة ليبية، وبآليات معلنة وشفافة.

وأضاف المشري، في تغريدة له، إن نتائجها عكس ما كان يروج له البعض من أن الحوار السياسي مؤامرة ستفرز نتائج معدة ومفروضة من دول بعينها.

باشاغا يهنئ القائمة الفائزة

المرشح فتحي باشاغا هنأ القائمة الفائزة بقوله: “في يوم تجسدت فيه الديمقراطية في أوضح صورها، ونتمنى لهم التوفيق والسداد لما فيه خير البلاد والعباد” السراج يبارك رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، بارك نجاح ملتقى الحوار السياسي في اختيار السلطة التنفيذية الجديدة، ودعاهم لتحمل المسؤولية، وتمنى لهم النجاح.

وعبر السراج، في بيان صادر عنه، عن أمله في عمل السلطة التنفيذية الجديدة على توفير الظروف الملائمة لإجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

شاومي تكشف عن نموذج هاتف بدون منافذ وبشاشة منحنية من جميع الأطراف

السني: بلجيكا تسعى للاستيلاء على 49 مليون يورو من الأموال الليبية المجمدة