in

الغارديان: الإمارات تواصل أرسال الأسلحة إلى ليبيا عبر مصر

أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية، ان الإمارات تواصل أرسال الأسلحة إلى ليبيا، رغم قرار الأمم المتحدة بحظر إرسال السلاح، مستخدمة الأجواء والأراضي المصرية.

وأشارت الصحيفة، الأربعاء، إلى أن صور ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية كشفت عن تحليق طائرة بشكل دوري ،من مطار” قصويرة “الصحراوي في الإمارات إلى قاعدتين عسكريتين، في منطقة “سيدي البراني” ، و”جناكليس” القريبة من الإسكندرية.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات يقودها طيارون عسكريون إماراتيون من قاعدة عسكرية إلى أخرى مما يبدد أي شك عن المهمة المدنية لهذه الطائرات.

وتقول الصحيفة إن “طائرة سي-17 “أصبحت جزءا مهما في الجسر الجوي بين الإمارات ومصر، بعد ملاحقة الطائرات التجارية المصنعة في روسيا من نوع “يوشين- 2-76” والتي استبدلت لاحقا بطيران “أزي وجينس” وفقا للصحيفة .

 وذكرت الصحيفة أن روسيا خرقت قرار الحظرأيضا، بعد أن سجلت الأقمار الاصطناعية صورا لطائرات “ميغ “روسية في مهبط قاعدة الجفرة مؤخرا، ونشرتها القيادة المركزية الأمريكية لأفريقيا، وتستخدم هده المقاتلات لدعم الشركات العسكرية الخاصة التي ترعاها الحكومة الروسية.


يذكران صحيفة نيويورك تايمز، نشرت الشهر الماضي، تقرير منسوب للجنة الخبراء  التابعة   للأمم المتحدة  يكشف دور الامارات في خرق حظر السلاح إلى ليبيا وأرسالها 35 طائرة محملة بالأسلحة بعد  عشر أيام  ن  انعقاد مؤتمر برلين، و100 طائرة في النصف الأول من العام.

الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب المناطق

مراقبون: توافقات وفدي الحوار في أبوزنيقة تمثل قاعدة أساسية نحو حل سياسي للأزمة