in

منصة اقتصادية ليبية تركية منتصف أكتوبر الجاري لاستئناف الشركات التركية أنشطتها في ليبيا

قال رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار في مجلس النواب محمد الرعيض، الخميس، إن حجم التجارة الخارجية ومشاريع البنية التحتية الموقعة بين ليبيا وتركيا، وصلت إلى 10 مليارات دولار.

وأضاف الرعيض في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الأناضول التركية، بمناسبة الاتفاق على عقد المنصة التركية الليبية للتجارة، والتي ستستضيفها مدينة إسطنبول التركية في 15و 16 من أكتوبر الجاري، أن حجم المشاريع التي ينفذها المقاولون الأتراك في ليبيا تتجاوز الـ28 مليار دولار.

وأوضح الرعيض، بأن من أهداف المنصة الرئيسية تهيئة الظروف لاستعادة الثقة التي تحتاجها الشركات التركية لاستئناف أنشطتها في ليبيا، لافتا أنه سيتم عقد لقاءات ثنائية بين العديد من الشركات التي تمثل مختلف القطاعات.

ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي مرتضى كلوف، بأن حجم الصادرات التركية إلى ليبيا بلغت منذ بداية العام الحالي وحتى أغسطس الماضي 937 مليون دولار، مشيرا إلى تأثر الصادرات بجائحة كورونا.

ومن المنتظر أن يشارك أكثر من 200 مؤسسة ليبية حكومية وغير حكومية رائدة في مجال الاقتصاد، مقابل حضور سياسيين أتراك رفيعي المستوى ورجال أعمال.

وينظم المنصة، اتحاد غرف التجارة والصناعة، بالتعاون مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، وبدعم من وزارة الاقتصاد الليبي

منظومة النهر: حالات الإظلام التام المتكررة سببت في انقطاع المياه

شكشك يوقف رئيس وأعضاء إدارة صندوق التأمين الصحي عن العمل