in

العبدلي: سندخل 3 وحدات على الشبكة العامة للكهرباء سيكون أثرها جيدا

قال رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء “وئام العبدلي” الثلاثاء إنهم بصدد إدخال عدة وحدات كهربائية على الشبكة، وهم ثلاث وحدات في محطة الخمس، ووحدة في محطة جنوب طرابلس، ووحدة في محطة الزاوية على الشبكة العامة للكهرباء بعد إجراء العمرة اللازمة مبينا أن دخولها سيكون له الأثر الملموس على الشبكة.

وأكد “وئام ” في تصريح للرائد أن قلة الإنتاج والعجز في الشبكة العامة يتراوح بين 40 – 55٪ رافضا اتهامات بعض المواطنين للشركة بأن “عملية طرح الأحمال” مفتعلة من قِبلهم.

وبرّر “وئام ” في حديثه للرائد طرح الأحمال الأخير بأنه ناتج عن انقطاع في اسلاك الكهرباء الواصلة بين منطقتي الهيرة والعرقوب، نتيجة تضررها في العدوان على العاصمة طرابلس.

وفي سياق متصل عزا وئام عدم ربط المحطات بغرفة التحكم منذ 6 أعوام، إلى فقدان خطوط نقل البيانات منذ العام 2011م، موضحاً أن المعلومات لا تصل من محطات التوليد إلى غرفة التحكم، مؤكدا تكليفهم الإدارة العامة للنقل بإجراء حصر شامل للأضرار لإعادة ربط المحطات بغرفة التحكم، وفق قوله.

وذكر وئام أن مجانية الكهرباء نتيجة أوضاع البلاد دفع أصحاب عديد الحرف لتشغيل الكهرباء طيلة الساعة، مضيفاً أنهم اتفقوا مع الإدارة العامة لخدمات المستهلكين لتنظيم حملة لتفعيل الجباية وقطع التوصيلات غير الشرعية، ومخالفة المحلات التي تشغل الكهرباء 24 ساعة بدون ربطها بعداد.

يشار إلى  ان المجلس الرئاسي  أعلن في الـ19 عشر من يوليو الماضي تشكيل  مجلس إدارة جديد للشركة العامة للكهرباء .

20 مليون إصابة و750 وفاة حول العالم بكورونا

ليبيا بدون كهرباء: استمرار مسلسل الإظلام التام وطرح الأحمال