in

“بايدن” يتعهد برفع الحظر الذي فرضه ترامب على مواطني الدول الإسلامية في حال فوزه في الانتخابات الأمريكية

قال المرشح المحتمل للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي “جو بايدن” إنه في حال جرى تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة فإنه سوف ينهي حظر دخول مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة الامريكية التي سبق وفرضه الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وطالب “بايدن” في تصريحات صحفية، الاثنين، المسلمين بدعمه، وتعهد بالوقوف إلى جانب الأقليات المسلمة حول العالم، داعيا نحو مليون مسلم للتصويت له، وجعل رئاسة ترامب فترة رئاسية واحدة، واستشهد بايدن بحديث النبي محمد، عليه الصلاة والسلام،”من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه، وذلك أضعف الإيمان”.

وأشار” بايدن” إلى أن ترامب عيّن شخصيات معروفة بنزعاتها الإسلاموفوبية في مواقع حساسة، وهو الأمر الذي يتعارض مع القيم الأمريكية، ويبعث برسالة خاطئة للعالم تقوض مكانة الولايات المتحدة، “فضلاً عن جعلها بلداً يتم الاستهزاء به من قِبل الآخرين”.

ولفت بايدن إلى أن الضغوط على المسلمين لم تنتهِ في الولايات المتحدة، وأنه سيعمل مع الكونجرس لإصدار تشريع جديد لمواجهة جرائم الكراهية والإهانة، التي طالت الأمريكيين من ذوي الأصول الإسلامية واللاتينية والإفريقية خلال فترة حكم ترامب.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر قرارا منذ توليه رئيسا للولايات المتحدة عام 2017 بحظر المواطنين القادميين من العراق السودان وإيران وليبيا والصومال وسوريا واليمن.

الأمم المتحدة: قرار إرسال قوات مصرية إلى ليبيا أمر مقلق وبمثابة إضافة الكيروسين إلى النار

أكثر من 100 ألف شخص نازح في 2020 بسبب الحرب في اليمن