in

بالتمر: المركزي تجاهل مرارا مطالبنا بالاجتماع به لمعالجة الأخطاء بمنظومة أرباب الأسر

قال رئيس مصلحة الأحوال المدنية محمد بالتمر، إن المصلحة طالبت “مرارا” إدارة مصرف ليبيا المركزي بالاجتماع وتشكيل فريق فني؛ لعلاج أي أخطاء محتملة بمنظومة أرباب الأسر؛ تمهيدا لوضع حلول لها، وهو ما تعمد المركزي تجاهله، مؤكدا أن المصلحة نوهت بأنها لا تملك السيطرة على منظومة أرباب الأسر الموجودة لدى المركزي.

وأوضح بالتمر في تصريح لقناة ليبيا بانوراما أن منظومة الرقم الوطني ضمت حديثا إلى المصلحة بعد أن كانت في السابق تابعة لرئاسة الوزراء، مشددا على أن وجود منظومتين، إحداهما بالمصلحة باسم منظومة الأحوال المدنية، والأخرى لدى مصرف ليبيا المركزي باسم منظومة أرباب الأسر؛ ما يستدعي اجتماع فريق فني؛ لمراجعتهما بإشرف ديوان المحاسبة.

وأشار بالتمر إلى أن منظومة الأحوال المدنية المختصة بتسجيل الوفيات والمواليد، ونتيجة لكون العمل بها يخضع للعنصر البشري فقد يشوبه بعض الأخطاء الطفيفة، وهي عادة تعالج في حينها، مبينا أن منظومة أرباب الأسر بها قراءات غير صحيحة، أو عدم الدقة في الأسماء بحاجة لمراجعة من قبل لجنة مختصة.

وتساءل بالتمر عن الخطوات التي اتخذها المركزي؛ لعلاج الأخطاء الحاصلة في منظومة أرباب الأسر، مبينا أن صرف المنحة يفترض أن يتم وفق آلية تنظيمية واشتراطات معينة من شأنها تنظيم وتصحيح المنظومة. وكان محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير قال في تصريحات إعلامية، إن التأخر في صرف منحة أرباب الأسر هو التزوير بمنظومة الرقم الوطني

الوحدة البخارية بمحطة مصراتة المزدوجة ستعود للعمل الساعات القادمة

عودة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم بعد توقف لأكثر من أسبوعين