in

التعليم: امتحانات الفصل الأول بدأت في كل المراقبات التعليمية باستثناء “سيدي السايح”

انطلقت، صباح الأحد، في مراقبات تعليم ليبيا امتحانات انتهاء الفصل الأول للعام الدراسي الحالي لطلبة مرحلتي التعليم الأساسي والمتوسط.

وقال مدير مكتب الإعلام بوزارة تعليم الوفاق، رمضان الغضوي، الأحد، إن الطلبة التابعين لمراقبة تعليم سيدي السايح سيشرعون، غدا الاثنين، في الامتحانات؛ بسبب ما شهدته المنطقة مؤخرا من اشتباكات مسلحة مؤخرا ونزوح عدد من سكانها.

وأكد الغضوي، في تصريح للرائد، أن الامتحانات في كل من سوق الخميس والسبيعة تجري وفق المعد لها، بحسب تصريح وكيل الوزارة الذي تفقد سير الامتحانات بالمنطقتين اللتين شهدتا اشتباكات مسلحة مؤخرا.

وأوضح الغضوي أن الامتحانات مرتبطة مباشرة بمعدل الطلبة النهائي، مشيرا إلى أن الطلبة من الصف الأول حتى الخامس سيخضعون لتقييم داخل الفصل، وفق ما نصت عليه اللوائح بالوزارة، ويخضعون خلال هذه الفترة لامتحانات شفهية واختبارات دورية على أن يحضر الطالب 75% من الوعاء الزمني الذي حددته الوزارة.

وأضاف الغضوي أن الطلبة من الصف السادس حتى الثامن سيجرون امتحانات الفصل النهائي ويغادرون المدرسة فور انتهاء الامتحان، مبينا أن تطبيق لائحة التقييم وعدم إعادة السنة عليهم سيبدأ بعد ثلاث سنوات من تجربتها على الفئة الأولى من الصف الأول إلى الخامس الابتدائي.

وذكر الغضوي، أن طلبة الشهادتين الإعدادية والثانوية ستجرى لهم امتحانات الفترة الأولى ثم يكملون يومهم الدراسي، ويخضعون خلال هذه الفترة لاختبارات شهرية وشفهية وغيرها.

يشار إلى أن وزارة التعليم قررت، في بداية العام الدراسي الحالي، عدم إعادة السنة لطلبة الابتدائي من الصف الأول حتى الثامن من مرحلة التعليم الأساسي.

الوطنية للنفط: أكثر من 4 ملايين لتر من الوقود ستوصلها القافلة الخامسة إلى الجنوب

الخطوط الجوية الليبية توضح سبب تعديل أسعار تذاكرها