in

الزاوية وجنزور ينفيان رفضهما لطرح الأحمال… فمن المسؤول عن انهيار الشبكة؟

عقب إعلان الشركة العامة للكهرباء انهيار الشبكة ودخول المنطقتين الغربية والجنوبية في إظلام تام، طفت على السطح مجددا مشكلة المدن والمناطق الرافضة للمشاركة في جدول طرح الأحمال.

العامة للكهرباء وجهت التهمة إلى مدينة الزاوية ومحطة غرب طرابلس الواقعة في منطقة جنزور، موضحة أن مجموعات دخلت إلى محطات الكهرباء في المناطق المذكورة وأجبرت المشغلين على إرجاع التيار الكهربائي بالقوة، مما أدى إلى انهيار الشبكة مجددا بعد بنائها.

الشركة تناشد وناشدت الشركة العامة للكهرباء، المناطق والمدن كافة الاستجابة لجدول طرح الأحمال؛ مراعاة للظروف الصعبة التي تمر بها الشبكة.

وطالبت الشركة المواطنين بمراعاة الحالة الاستثنائية التي تمر بها الشبكة الكهربائية، والتقليل من استخدام الأدوات الكهربائية قدر الإمكان.

جنزور لا ترفض طرح الأحمال من جانب آخر، بيّن عميد بلدية جنزور فرج عبان، أن البلدية داخلة ضمن برنامج طرح الأحمال أسوة بالمدن الأخرى.

وأكد عبان، في تصريح للرائد، أن جنزور دخلت في ظلام تام استمر 38 ساعة، نافيًا ما يقال عن رفضهم لطرح الأحمال.

الزاوية تبادر وقال عميد بلدية الزاوية جمال بحر، إن المدينة بادرت إلى الاستجابة والدخول في برنامج طرح الأحمال؛ مراعاة للظروف الصعبة التي تمر بها الشبكة.

ونفى بحر، في تصريح للرائد، دخول مجموعة لمحطة الزاوية، ورفض المدينة لطرح الأحمال فيها، مشيرا إلى أنه سيجتمع اليوم بإدارة الشركة العامة للكهرباء؛ لبحث الإشكال الحاصل في الزاوية.

وبين الاتهام والنفي تزداد معاناة المواطن في المنطقة الغربية والجنوبية، من انقطاع التيار الكهربائي الذي نتج عنه انقطاع المياه عن مدينة طرابلس وبعض مدن المنطقة الغربية.

صنع الله: الهجوم على المؤسسة يظهر هشاشة الوضع الأمني للبلاد

البعثة: اتفقنا في الزاوية على إعادة تشكيل لجنة الترتيبات الأمنية