in

الشيباني: نتفاوض مع الحاصلين على اعتمادات لنوفر السلع عبر الجمعيات

قال مدير صندوق موازنة الأسعار جمال الشيباني، الأربعاء، إن الاجتماعات متواصلة بشأن التفاوض مع التجار الحاصلين على مستندات برسم التحصيل واعتمادات مستندية؛ لتوفير سلع غذائية تمهيدا لضخها في السوق عبر الجمعيات الاستهلاكية التابعة للصندوق.

وأوضح الشيباني في تصريح للرائد، أن الإجراء الاستثنائي الذي يعكف الصندوق على تنفيذه بحسب طلب المجلس الرئاسي سيركز “بشكل عاجل واستثنائي” على تجهيز تقرير مفصل عن آلية التفاوض مع التجار والقيمة المالية التي يحتاجها الصندوق، مشيرا إلى أن القيمة السابقة الممنوحة للصندوق والبالغة 350 مليون دولار ستضاف للقيمة التي سيوفرها الرئاسي ثمنا لهذه السلع، مبينا أن التركيز سيكون على المواد الغذائية الأساسية كالسكر ومعجون الطماطم والزيت والمكرونة والحليب والتونة والأرز.

وأشار الشيباني إلى أن بعض هذه السلع متوفر وبعضها الآخر وصل الموانئ، مؤكدا أن الصندوق في حال عدم تمكنه من الاتفاق مع التجار سيشرع في تجهيز مقترح بديل للتعاقد مع شركات خارجية؛ لتوفير السلع للمواطنين دون تحديد وعاء زمني محدد.

يذكر أن المجلس الرئاسي اتفق بداية الأسبوع الحالي مع صندوق موازنة الأسعار على آليات عمل؛ لتوفير السلع الأساسية عبر منافذ توزيع تستعين بمنظومات الجمعيات التعاونية في جميع مناطق ليبيـا، والتنسيق على عدم تكرار الأزمة الحالية.

قاسم يؤكد الإفراج عن الصحفيين المحتجزين لدى خفر السواحل

جلالة: عدم تسمية رئيس لملف المفقودين يصعّب عودة أهالي تاروغاء