in

كيف تزيل التطبيقات غير المستخدمة من هاتفك الذكي؟

يتعين على أصحاب الهواتف الذكية التحقق من قائمة التطبيقات المثبتة على هواتفهم بصورة منتظمة، وإزالة التطبيقات غير المستخدمة من أجل إتاحة المزيد من السعة التخزينية.

وعادة لا يتمكن المستخدم من إلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مسبقا على هاتفه الذكي، والتي تعرف باسم “بلوتوير” (Bloatware)، وهنا يمكن لأصحاب هواتف أندرويد تعطيل هذه التطبيقات على الأقل، وبالتالي يتم حذف جميع التحديثات المثبتة لهذا التطبيق.

ومن المستحسن أيضا إلقاء نظرة على قائمة التطبيقات بعد كل تحديث لنظام التشغيل، لأن التطبيقات المثبتة مسبقا قد يعاد تثبيتها مرة أخرى.

ولا تقتصر عيوب التطبيقات المثبتة مسبقا على إزعاج المستخدم من خلال شغل مساحة الذاكرة، بل إنها قد تشكل أيضا خطورة على أمان الهاتف الذكي، حيث أوضحت بوابة الاتصالات الألمانية “تيلتاريف دي” أن التطبيقات المثبتة على جميع الهواتف الذكية تغري القراصنة لاختراقها، بل قد يصل الأمر في الحالات القصوى إلى أن التطبيقات المثبتة مسبقا قد تمنع تنزيل التحديثات الهامة.

وأكدت أن هذه التطبيقات قد تشغل مساحة الذاكرة الصغيرة على الهواتف، بحيث لا تتوفر مساحة كافية لتنزيل تحديثات الأمان أو تحديثات نظام التشغيل.

ويمكن إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا بشكل دائم في هواتف أندرويد عن طريق ما يعرف باسم حقوق “الجذر” ( Root)، التي تتطلب مستخدمين أصحاب خبرة تقنية، وبدلا من ذلك يمكن تعطيل التطبيقات غير المستخدمة في قائمة الإعدادات تحت بند “التطبيقات”، حيث يتوفر هنا إما “إلغاء التثبيت” أو “التعطيل” في حال التطبيقات المثبتة مسبقا، وعندئذ لن يعمل التطبيق في الخلفية ولن يظهر في قائمة البدء، ومع ذلك فإنه يظهر مخزنا على الهاتف الذكي ويشغل مساحة من الذاكرة.

وتتوفر هذه الوظيفة أيضا في هاتف آبل آيفون بدءا من تحديث نظام التشغيل “آي أو أس 10″، حيث يمكن للمستخدم إزالة التطبيقات المثبتة مسبقا مثل “فيس تايم” أو “آيبوك” لأول مرة من الشاشة الرئيسية، وتعمل هذه الوظيفة مثل تطبيق الحذف المعتاد، حيث تختفي أيقونة التطبيق.

المصدر : الجزيرة نت.

الداخلية الإيطالية: نحن لا نبعد المهاجرين القاصدين إيطاليا، حرس السواحل الليبي هو من يبعدهم

التطعيم ضد الإنفلونزا ضروري لمرضى قصور القلب