in

التعليم: أكثر من 76 ألف طالب سيجرون امتحانات “الشهادة الثانوي”

أعلنت وزارة التعليم، السبت، أن عدد الطلبة الذين تقدموا لأداء امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي بقسيمها الأدبي والعلمي بلغ 76443 طالب وطالبة.

وأوضحت الوزارة، على صفحتها الرسمية، أن هذا العدد يشمل جميع المدارس العامة والخاصة و65 بلدية داخل ليبيا، مشيرا أن الامتحانات ستجرى وفق المخطط لها داخل القاعات والمدرجات الجامعية.

ومن جهته قال مدير المركز الوطني للامتحانات محمود البوعزي، أن الوزارة بدأت في تطبيق مفهوم الامتحان في مضمونه الحقيقي من أجل قياس مستوى التحصيل العلمي للطالب، وتقييم أدواته المتمثلة في المعلم والمفتش والمدرسة وهذا ليس لتقييم الطالب فقط، بل لتقييم قدرة وكفاءة المنظومة التعليمية.

وأفاد البوعزي، أن عدد الطلبة النازحين من جراء الحرب ضواحي العاصمة طرابلس بلغ قرابة 1700 طالب وطالبة، مؤكدا أن المركز اتخذ تدابير احترازيةن وأصدر تعليماته لكافة اللجان المركزية المشرفة على الامتحانات بتمكين الطلاب النازحين من الدخول للامتحانات وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لهم وعدم مطالبتهم بأي مستندات أو وثائق ثبوتية.

وبين البوعزي، أن الطلبة القانطين في رقعة الاشتباكات، خاصة في مناطق سيدي السائح وقصر بن غشير واسبيعة وسوق الخميس، سيجرون امتحاناتهم داخل المدارس؛ لتعذر إجرائها داخل القاعات الجامعية التي أجريت بها الامتحانات السنة الماضية.

وحذر البوعزي، الطلبة من عمليات الغش خاصة عن طريق الوسائل التقنية ذاكرا أن الوزارة شكلت غرفة لمتابعة ورصد عمليات الغش الالكترونبين وستعاقب كل من يثبت تورطه في أي عملية غش.

يشار إلى أن وزارة التعليم أعلنت منتصف يوليو الماضي، أن عدد الطلبة المتقدمين؛ لإجراء امتحانات إتمام مرحلة التعليم الثانوي بلغ نحو 66 ألف طالب وطالبة.

سبوتنك: أنباء عن الافراج عن الروسيين المحتجزين في ليبيا منذ 2016

احذر هذه المواقع.. غوغل تحذر متصفحيها من مواقع المخابرات الإماراتية