in

الجامعة العربية: نتطلع أن يُعيد اتفاق المركزي ثقة المؤسسات المالية الدولية

أعلنت الجامعة العربية، ترحيبها بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة مصرف ليبيا المركزى، والاتفاق على قيادة جديدة لإدارة المصرف وتشكيل مجلس إدارة جديد.

وأعرب الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، في بيان له، عن تطلعه أن يساهم ذلك التوافق في عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية.

وقال أبو الغيط، إن الالتزام بتنفيذ الاتفاق، والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط الليبي وتصديره، ستجنب الاقتصاد والمواطن الليبي التداعيات السلبية.

وأكد أبو الغيط التزام الجامعة بتحمل مسؤولياتها الأصيلة تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها، وعدم التدخل الخارجي في شؤونها، مبديا ارتياحه لمثل هذه التطورات الإيجابية.

يذكر أن مجلس النواب سيعقد غدا الاثنين جلسة في بنغازي لاعتماد الاتفاق الموقع بين ممثلي مجلس النواب والمجلس الأعلى الدولة الخميس الماضي برعاية البعثة الأممية، والذي ينص على ترشيح “ناجي عيسى” لتولي منصب المحافظ، ومرعي البرعصي نائبا له، على أن يختار المحافظ أعضاء مجلس الإدارة بالتشاور مع السلطة التشريعية خلال أسبوعين من تسلم منصبه.

وأشار الاتفاق إلى أنه لا يجوز للمحافظ ونائبه في غياب مجلس الإدارة ممارسة أي من الصلاحيات المخولة لمجلس الإدارة وفق المادة 16 من قانون رقم 1 لسنة 2005 بشأن المصارف وتعديلاته.

كُتب بواسطة سالم محمد

راديو فرنسا: 400 مليون دولار مودعة بالإمارات حصيلة بيع “أركينو” النفط في شهر

اتفاق المركزي.. جلسة للنواب غدا لاعتماده، وجمع لتوقيعات مجلس الدولة