in

أبوسليم يخطف فوزًا ثمينًا، والأهلي العاصمي يتعثّر في موريتانيا، والأهلي بنغازي ينتصر بصعوبة

عاد فريق أبوسليم من العاصمة التونسية بالفوز الأول في أول مشاركة أفريقية له بكأس الكونفدرالية الأفريقية، عندما تغلب على فريق الأولمبي الباجي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي احتضنها ملعب حمادي العقربي.

فوز أبوسليم جاء بعد الظهور المميز الذي ظهر به في هذه المواجهة من خلال تماسك خطّي الوسط والدفاع وحارس مرماه بإبطال مفعول الهجمات التونسية، ليخطف فوزًا بهدف أحرزه عبدالمنعم عكاشة من ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني.

وفي منافسات الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا، فقد بطل ليبيا الأهلي طرابلس نتيجة مواجهة الذهاب أمام نواذيبو الموريتاني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على أرضية ملعب شيخا ولد بيديا في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

ورغم الغيابات الكبيرة والمؤثرة للأهلي العاصمي، استطاع رفاق الغنودي الخروج بالتعادل السلبي في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني بادر الأهلي بالهجوم وكان قريبًا من تحريك سكون شباك الموريتاني إلا أن التسرع والرعونة كانا عنوانًا لمعظم هجماته، وعلى حين غرّة استطاع نواذيبو مباغتة شباك التركي بهدف أول في الدقيقة 73، قبل أن يُجهز على ممثّل ليبيا بالهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من المواجهة، لتصبح مهمة الأهلي في العودة صعبة في لقاء الإياب بعد أسبوع في مصر.

هذا وخطف وصيف بطل الدوري الممتاز الأهلي بنغازي في ذات الدور فوزًا مثيرًا من ضيفه إينيمبا النيجيري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة؛ في اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب شهداء بنينا الذي شهد حضورًا غفيرًا لجماهير الجزارة.

وتمكن الفريق النيجيري من مباغتة الأهلي بنغازي مبكرًا بالهدف الأول، قبل أن يتمكن طقطق من تعديل الكفة بعد مضيّ دقائق معدودة، وفي الدقيقة 30 تقدّم الجزارة بهدف عكسي أنهى به الشوط الأول، وفي الحصة الثانية عاد إينيمبا وأحرز الهدف الثاني وسط غياب التغطية الدفاعية، ليعود بحث الأهلي بنغازي عن الهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة 75 عبر اللاعب فاضل سلامة، ليعود الضيف النيجيري ويعدّل الكفّة قبيل خمس دقائق من نهاية المواجهة.

وفي وقت كان فيه اللقاء يتجه إلى التعادل المخيّب للجماهير الأهلاوية، خطف حمادي جاد الله هدف الفوز في آخر دقيقة من الوقت المبدّد برأسية أنهى بها المباراة بفوز معنوي أجّل به حسم بطاقة العبور إلى مواجهة الإياب بعد أسبوع في نيجيريا.

كُتب بواسطة Journalist

إعلان توحيد المصرف المركزي.. كيف سينعكس على الوضع الاقتصادي في ليبيا؟

بعد 9 سنوات من الانقسام.. الإعلان عن توحيد مصرف ليبيا المركزي.. ما دلالات توقيت هذا الإعلان؟ وكيف سيؤثر ذلك على الوضع الاقتصادي في البلاد؟