in

إحاطة مرتقبة لـ “باتيلي” في  مجلس الأمن منتصف الشهر الجاري

سيعقد مجلس الأمن الدولي جلسة حول ليبيا منتصف أغسطس الحالي، يقدم خلالها المبعوث الأممي “عبد الله باتيلي” إحاطة حول التطورات السياسية والأمنية والإنسانية بالبلاد.

وقال موقع “سكيورتي كانسل ريبورت” التابع لمجلس الأمن، أن رئيس لجنة العقوبات الدولية “كيميهيرو إشيكاني” سيقدم تقريرا عن أنشطة لجنته، لافتاً إلى أن أعضاء المجلس سيكررون دعمهم لجهود “عبد الله باتيلي” المكثفة لتسهيل الاتفاق على تسوية نهائية للأزمة في ليبيا، مشيرا إلى أن الأعضاء متحدون بشأن الحاجة إلى عملية شاملة بقيادة ليبية تؤدي إلى انتخابات يُتوقع أن تؤدي إلى استعادة الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي.

وبيّن موقع “سكيورتي كانسل ريبورت”، في تقرير له، أن الأعضاء سيدعون جميع الأطراف إلى الوفاء بالتزاماتها المعلنة من خلال إجراءات ملموسة، مع ملاحظة أن كلا من الأمم المتحدة والسلطات التشريعية قد حددت شهر يونيو المنقضي موعدا نهائيا للانتهاء من التشريع الانتخابي لإجراء الانتخابات بنهاية هذا العام.

وتابع الموقع أن القضية الرئيسية للمجلس تظل دعم الزخم السياسي نحو إجراء انتخابات وطنية في وقت لاحق من هذا العام، مبيناً أن الاتفاق المؤقت للجنة 6 + 6 على مشروع قانون انتخابي هو تطور إيجابي محتمل، لكن القضايا العالقة التي يتركها هذا التشريع دون حل والتأخير في تنفيذها، لا يزال مصدر قلق.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

قاضٍ لبناني يؤكد اعتراف هانيبال القذافي باعتقال “موسى الصدر” 4 أعوام في جنزور

نتائج لجنة 6+6 وخارطة طريق المسار التنفيذي.. محور نقاش المشري و “باتيلي”