in

المنفي: يجب تحييد المال العام عن الصراع السياسي، ووصول موارد الدولة لكل الليبيين

أكد رئيس المجلس الرئاسي ورئيس اللجنة المالية العليا محمد المنفي، على ضرورة تحييد المال العام عن الصراع السياسي، وخلق بيئة ملائمة لإجراء انتخابات، وإنهاء المراحل الانتقالية.

ودعا المنفي خلال ترؤسه لاجتماع اللجنة المالية العليا في مدينة سرت، أعضاء اللجنة إلى ضمان عدم تسييس أعمال اللجنة، والتحلّي بالالتزام المهني، بعيدا عن أي مواقف سياسية أو استخدام اللجنة كأداة سياسية.

وشدد المنفي على ضرورة وصول مواد الدولة إلى كافة الليبيين وضمان التوزيع العادل لها لتساعد على خلق بيئة ملائمة لإجراء الانتخابات، مع عدم توقف تنفيذ مشاريع التنمية وإنجاز مشاريع جديدة في كافة المناطق والمدن الليبية.

وأشار المنفي إلى أن توزيع الموارد بشكل عادل يتطلب إرادة قوية من اللجنة ومقاومة أي محاولات للتشويش عليها، مشيرا إلى أنها مسألة فنية ستتمكن اللجنة من تنفيذها.

واعتبر المنفي أن التئام اللجنة المالية العليا في ‫سرت، يثبت الإرادة القوية لليبيين في حل خلافاتهم، داعيا الجميع إلى عدم تضييع هذه الفرصة التي ستحقق الاستقرار الشامل في البلاد، وفق تعبيره.

كُتب بواسطة Juma Mohammed

كعوان: مشاركة الحزب الديمقراطي في مؤتمر الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية، يأتي في إطار التواصل مع الأطراف الدولية والإقليمية الوازنة

العرفي: دعونا دائما لإبعاد القضاء عن التجاذبات السياسية، والنزاع القائم سيدفع باتجاه إنشاء محكمة تنازع