in

الصحة العالمية: إمداداتنا الطبية سُلمت لربع مليون متضرر من عاصفة “دانيال” في ليبيا

قال المدير العام الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أحمد المنظري، إن الإمدادات الطبية للمنظمة وصلت إلى ربع مليون شخص متضرر من إعصار “دانيال” في الشرق الليبي عمومًا، ودرنة خصوصًا، وآخرها وصول 29 طنا.

وذكر المنظري في تصريحات لموقع مركز الاتحاد الإخباري الإماراتي، السبت، أن المنظمة تقوم بمراقبة الأمراض والسيطرة عليها، وهو أمر في غاية الأهمية.

وأضاف المنظري أن نحو 9 آلاف شخص لا يزالون في عداد المفقودين، وتعمل المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة الليبية للبحث عنهم، لافتًا إلى أنها ساهمت في انتشال جثث 3958 شخصاً والتعرف على هوياتهم وإصدار شهادات الوفاة لهم.

وبيّن المنظري أن الشحنة الأخيرة من المساعدات الإغاثية ستُساعد في ترميم الإمدادات لأكثر من نصف المرافق الصحية في المناطق المتضررة التي لا يعمل معظمها بسبب نقص الأدوية والمعدات الطبية، وفق قوله.

وأشار المنظري إلى أن هذه الإمدادات ستُرسل إلى المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية لأنها ضرورية لإعادة تشغيل المستشفيات والمراكز.

وذكر المنظري أن الأولوية الآن لاستئناف خدمات المستشفيات والمراكز الصحية، ومنع انتشار الأمراض المعدية ومكافحتها، من خلال توفير متطلبات الرعاية الصحية العاجلة من المعدات الطبية والأدوية واللوازم الأساسية، ومنها أدوية الأمراض المعدية والعادية والإمدادات الجراحية ومستلزمات التخدير.

وأكد المنظري أن منظمة الصحة العالمية ستقوم خلال الفترة المقبلة بإجراء تقييمات صحية معمقة، واستعادة وظائف المرافق الصحية في المناطق المتضررة، وإقامة عيادات ثابتة ومتنقلة في أقرب مكان ممكن لتجمعات المتضررين.

كاريكاتير الرائد.. درنة ستزهر من جديد

إغلاق محطتي تحلية المياه في درنة وسوسة بسبب تلوث البحر