in

وزارة الطيران المدني بالحكومة الليبية تنفي الأنباء الواردة عن منعها هبوط طائرة بمطار الكفرة

نفت وزارة الطيران المدني في الحكومة الليبية ما توارد عن عدم منحها إذن هبوط لطائرة متجهة إلى مطار الكفرة، محملة بمعدات وتجهيزات خاصة بالمطار.

وقالت المصلحة في بيان لها، الثلاثاء، إن هذه المعلومات التي وصفتها بالمضللة مصدرها حكومة الدبيبة، مضيفة أنها لطالما حرصت على مخاطبة شركات الطيران من أجل زيادة عدد الرحلات الداخلية في كل المناطق؛ لتخفيف العبء عن سكان هذه المناطق المتباعدة عن المدن الرئيسية الكبيرة.

وأضافت الوزارة أنه مع قرب انتهاء أعمال الصيانة في مهبط مطار الكفرة، بعد تكليف رئيس الحكومة حماد بصيانته بشكل عاجل، تفاجأت بمحاولة حكومة الدبيبة القفز على إنجازات الحكومة، وترتيب رحلة إلى مطار الكفرة؛ من أجل الظهور الإعلامي فقط.

وتابعت: بعد تأكدنا أن من هم على متن الرحلة المذكورة عبارة عن طاقم إعلامي تابع لحكومة الدبيبة، على الرغم من معاناة منطقة الكفرة ومطارها منذ سنوات من الإهمال وعدم التفاتهم له رغم مناشدات سكان المنطقة المتكررة لهم

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعمل على تسهيل جميع العراقيل أمام استئناف عودة الرحلات الداخلية إلى المطار بعد إتمام عملية صيانته وجهوزيته لاستقبال الشركات الراغبة في خدمة أهالي الجنوب الشرقي والجنوب، فقط لا للاستثمار السياسي فيهم واستغلال معاناتهم، وفق نص البيان.

مجلس السلم والأمن يعلق عضوية النيجر في الاتحاد الأفريقي

الشحومي: إذا لم تحل مشكلة العملة المطبوعة في روسيا فتوحيد المركزي لن يكون واقعيا