Menu
in

الإثارة تبلغ ذروتها في ثماني دوري كرة السلة

تشهد منافسات دوريً كرة السلة لهذا الموسم إثارة وحماس كبيرين في مرحلة الدور الثماني، الذي سيتأهل منه أربعة فرق لتحديد بطل نسخة 2022-2023 في دوريّ رباعي، وذلك من خلال مواجهات نارية تلعب بحضور الجماهير وتخاض غمارها هذه الأيام في قاعات طرابلس الكبرى وسليمان الضرات وقاعة المرج ..

وبلغ التنافس أشدّه في هذا الدور على المراكز الأربع الأولى بين فرق : الأهلي طرابلس والاتحاد والأهلي بنغازي والنصر والمدينة والشباب والمروج والشباب العربي، حيث يحتلّ الأهلي بنغازي الصدارة برصيد 12 وبالعلامة الكاملة بعد فوزه في ستّ مباريات، بينما يقتسم قطبي العاصمة الأهلي والاتحاد مركز الوصافة بـ11 نقطة بفوزهما في خمس مباريات وتعرّضهما لخسارة وحيدة أمام الاهلي بنغازي ..

ويحلّ فريق النصر رابعًا بعشرة نقاط جمعهم من أربعة إنتصارات، بينما تتصارع فرق المروج والشباب العربي والهلال للتنافس على احدى ورقة العبور رغم تواجدهم في مراكز متأخّرة، ويحل المروج خامسًا بنقطتين جمعهما من فوزين، فيما يتقاسم الشباب والهلال المركز السادس برصيد نقطة واحدة؛ ويتواجد المدينة في مؤخّرة سلم ترتيب الدوري بصفر من النقاط بعد أخفق في تحقيق أي انتصار في ستّ مباريات ..

وبعد استكمال ستّ مباريات من الدور الثماني لدوري السلة الليبي أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السلة عن حزمة من العقوبات تمثّلت في معاقبة مدرب فريق النصر من مرافقة فريقه لعدد 6 مباريات وغرامة مالية بـ1،000 دينار، إضافة إلى عقوبة محترفه فريق الأمريكي “تورن جونز ” بالإيقاف عن اللعب لعدد 4 مباريات وغرامة مالية قدرها 1،000 دينار .

كما قررت اللجنة حرمان مساعد مدرب فريق الأهلي طرابلس من مرافقة فريقه لعدد 6 مباريات وغرامة مالية قدرها 1،000 دينار، بجانب حرمان الجماهير من مرافقة فريقها في مبارتين ..

هذا وفرضت لجنة المسابقات العقوبة الثانية في جماهير نادي الإتحاد في هذا الدور بحرمانها من مرافقة فريقها لغدد 4 مباريات ..

يذكر أن آخر نسختين من الدوري الليبي لكرة السلة توّج بهما فريق الأهلي طرابلس، كما يملك الاتحاد الرقم القياسي الأكبر في عدد التتويجات من خلال تتويجه 18 مرة ببطولة الكرة البرتقالية .

Exit mobile version