in

كرواتيا تفجر المفاجأة وتقصي البرازيل من المونديال و “تيتي” يعلن رحيله عن تدريب السليساو

AL RAYYAN, QATAR - DECEMBER 09: Dominik Livakovic of Croatia celebrates after Marquinhos of Brazil (not pictured) hits the post and misses the deciding penalty in the penalty shoot out during the FIFA World Cup Qatar 2022 quarter final match between Croatia and Brazil at Education City Stadium on December 09, 2022 in Al Rayyan, Qatar. (Photo by Lars Baron/Getty Images)

فجّر المنتخب الكرواتي مفاجأةً كبيرة بإقصائه المنتخب البرازيلي أبرز المرشحين للتويج باللقب من دور ربع نهائي بعد الفوز عليه بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف مقابل هدف ..

المواجهة التي شهد أطوارها استاد المدينة التعليمية، استطاع من خلالها النجم البرازيلي ” نيمار ” فكّ شيفرة المنتخب الكرواتي بالهدف الأول في نهاية الشوط الإضافي الأول ..

وفي الشوط الثاني كوفـئ رفاق مودريتش الذين ظهرو بشكل متوازن ومنضبط في هذه المباراة بهدف التعادل قبل إنتهاء الشوط الإضافي الثاني بثلاث دقائق عبر المهاجم البديل ” برونو بيتكوفيتش ” ليتحول حسم بطاقة العبور عبر ركلات الترجيح وهوما كان يتمناه وصيف بطل النسخة الماضية ..

ومن ركلات الترجيح قاد الحارس الكرواتي المتخصص ” ليفاكوفيتش ” منتخبه للتأهل بعد أن صدّ ركلة ” رودريغو ” وناب عنه القائم في ركلة ” ماركينيوس ” ليودّع السيليساو كأس العالم من دور ربع نهائي للمرة الثانية على التوالي إذ سبق وأن خسر من بلجيكا بنتيجة 1/2 في ذات الدور من مونديال روسيا 2018، لتضرب كرواتيا موعدًا مع الفائز من مباراة هولندا والأرجنتين في دور نصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ..

وأعلن مدرب البرازيل في مؤتمر صحفي عقب نهاية اللقاء رحيله رسميا عن تدريب منتخب السامبا ..

وكان تيتي عازمًا بالفعل على ترك قيادة منتخب السيليساو بمجرد انتهاء بطولة كأس العالم في قطر مهما كانت النتائج، وهو ما أكده في المؤتمر الصحفي بعد المباراة

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي بعد الإقصاء: “إنها هزيمة مؤلمة ولكني في سلام مع نفسي. اليوم انتهت تلك المرحلة وهذا ما كنت أنوي فعله قبل عام ونصف”

وتم تعيين تيتي كمدرب لمنتخب البرازيل في عام 2016، وعجز عن قيادة المنتخب في الفوز بكأس العالم السادسة له، وخرج من كأسين عالم على التوالي في ربع النهائي، وذلك أمام بلجيكا في 2018 بالخسارة 2-1 والآن أمام كرواتيا بعد الخسارة بركلات الترجيح.

كُتب بواسطة Journalist

“ويليامز”: هناك رغبة لدى كثير من الليبيين لترسيخ اللامركزية ‏عبر المحافظات

لعمامرة: يجب إخلاء ليبيا من القوات الأجنبية وتفكيك الميليشيات لخلق مناخ موات للانتخابات