in

تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية.. محور اجتماع الصور مع رئيس لجنة العدل والمصالحة بمجلس النواب

شدد رئيس لجنة العدل والمصالحة الوطنية بمجلس النواب الهادي الصغير، على صحة وسلامة إجراءات تعيين النائب العام الصديق الصور، التي تمت قبل أكثر من سنة ونصف، ولاقت كل الترحيب من الجهاز القضائي وأعضاء الهيئات القضائية.

وبحث الصغير خلال إجتماع عقده الصغير مع النائب العام الصديق الصور، تعزيز التعاون بين السلطتين التشريعية والقضائية، بما يضمن أدائهما لمهامها المناطة بهما مع الحفاظ على استقلالية كل منهما، بحسب الصفحة الرسمية للمتحدث باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

وأكد الصغير على الدور الاستثنائي والفعال الذي يقوم به النائب العام بصورة خاصة والجهاز القضائي بصفة عامة في ظل ظروف الانقسام المستمر في السلطة التنفيذية.

وأشاد الصغير بالخطوات الجادة التي اتخذها النائب العام والمحامون العامون ووكلاء وأعضاء النيابة في مكافحة الجريمة ومحاربة الفساد والوقوف في وجه العديد من المحاولات لنهب المال العام خاصة في ظل عدم خضوع حكومة الدبيبة، لأي اجراءات رقابية من السلطة التشريعية.

وأكد الصغير والصور، على تعويلهم التام على مستشاري وأعضاء الهيئات القضائية ووعيهم بعدم الإنجرار وراء قضايا كيدية وسياسية عانى الليبيين مرارتها سابقاً عندما تم إقحام القضاء وهيئاته في مناكفات سياسية وأطماع فئوية وفردية ضيقة غرضها الان محاولة حماية من تطالهم تحقيقات وملفات الفساد، بحسب بليحق.

واتفق الطرفين على المضي قدماً في التعاون البناء الجاري بين السلطتين التشريعية والقضائية،

يذكر بأن أعضاء المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي ونعيمة الحامي ومصطفى التريكي قدموا طعنا لدى المحكمة العليا في عدم دستورية تكليف البرلمان للمستشار الصديق الصور نائباً عاماً.

افتتاح أول مستشفى ليبي تركي في ليبيا بسعة 120 سرير

شركة المياة والصرف الصحي: الأجهزة الأمنية ضبطت شخصا يبيع أغطية غرف التفتيش المسروقة بـ20 دينار بينما تصل تكلفتها 900 دينار