in

“زينينغا”: أبرز أولويات البعثة هي تقديم الدعم والخبرة للأطراف الليبية بهدف حلحلة الجمود السياسي

Raisedon Zenenga, Assistant Secretary-General and Mission Coordinator, United Nations Support Mission in Libya attends the Libyan Political Dialogue Forum, Switzerland, 28 June – 01 July 2021. 28 june 2021. UN Photo/Violaine Martin


قال القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “ريزدون زينينغا” الجمعة، إن أبرز أولويات البعثة الآن هي تقديم الدعم والخبرة للأطراف الليبية لحلحلة الجمود السياسي والمضي قدماً نحو انتخابات وطنية شاملة وذات مصداقية في أقرب وقت ممكن بناء على إطار دستوري متين.


وأضاف “زينينغا” في بيان بمناسبة اليوم العالمي للشباب، إن الوقت حان للجميع بمن فيهم الشباب لتنحية الخلافات جانباً والعمل معاً من أجل مستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً لليبيا، وفق نص البيان.


وشدد “زينينغا”، على أهمية وضع آليات عملية لإشراك الشباب في عملية صنع القرار والاستجابة لدعوتهم ليس فقط لإجراء انتخابات، بل وأيضاً من أجل الاستقرار والنمو الاقتصادي والاجتماعي الذي يصاحبه.


وأوضح “زينينغا”، إن أكثر من نصف الذين تسجلوا للتصويت في عام 2021 تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاماً، علاوة على أن عدد من الشباب أنفسهم تقدموا كمرشحين للانتخابات البرلمانية والرئاسية التي كان من المقرر إجراؤها في 24 من ديسمبر 2021، بحسب نص البيان.


وأكدت البعثة، على ما ورد في قرار مجلس الأمن رقم 2250 لسنة 2015 بشأن الشباب والسلام والأمن، بالإقرار بأهمية تمكين الشباب في العملية السياسية والمساهمة في صنع السلام والأمن.

الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة يعبر عن تقديره للدعم المقدم من باشاغا لإقامة نهائيات الدور الليبي

53 نائباً يحذرون السفيرة البريطانية من استمرار التدخل في الشأن الليبي باتخاذ إجراءات تصعيدية