in

الإنتربول يصدر بطاقات حمراء بحق 5 ليبيين بتهم فساد مالي

أصدرت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) نشرات حمراء بحق خمسة ليبيين بطلب من النائب العام؛ على خلفية اختلاس في عقد للمؤسسة الليبية للاستثمار بمبلغ 700 مليون دولار مع شركة بلادين الدولية لإدارة الاستثمار عام 2007.

ووفقا لمصادر صحفية فقد أصدر المذكرات بحق النائب الأسبق للمدير التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار مصطفى زرتي ومدير الإدارة المالية الأسبق بالشركة الليبية للاستثمار حاتم عبدالفتاح الغرياني.

كما شملت القائمة نجل أمين اللجنة الشعبية العامة سابقا شكري غانم وصهره إسماعيل بوظهير ورجل الأعمال ووكيل شركة مرسيدس في ليبيا محمد عقيل.

وأوضحت المصادر أن التحقيقات بدأت منذ سنتين، في وقائع إدارة الاستثمار وهوامش الربح ومقابل أتعاب الإدارة، حيث تبين أن العقد المذكور يشوبه الفساد، إلى جانب وجود تحايل للحصول على العقد من خلال تأسيس شركة أخرى تحت اسم مشابه لشركة “بلادين”.

وأثبتت التحقيقات بحسب المصادر أن الأموال الليبية كانت تتجه مباشرة عبر المؤسسة الليبية للاستثمار إلى شركات تابعة للمتهمين الـ5 دون الإفصاح عن قيمتها.

تنسيقية الأحزاب والتكتلات السياسية: الحراك الشعبي يعد انعكاسا حقيقيا لحالة الانسداد السياسي وتآكل شرعية الأجسام السياسية الحاكمة

الهلال الأحمر السعودي يجهز 109 فرقة إسعافية لتقديم الخدمات الإسعافية للحجاج