in ,

الصحة الدولية: هناك تشديد في الإجراءات بمعبر رأس جدير خوفا من دخول المتحور الجديد

(FILES) In this file photo taken on November 14, 2020, cars in Libya cross to neighbouring Tunisia via the Ras Jedir border post, after its reopening. - Libya decided on July 8 to close its borders with Tunisia and suspend air links for a week with the neighbouring country, where the health situation regarding coronavirus infections is "catastrophic", a government spokesman said. (Photo by Mahmud TURKIA / AFP)

قال مدير مكتب الصحة الدولية بمنفذ رأس اجدير مختار المنصوري في تصريح للرائد الأربعاء إن هناك تشديد من قبل الجانب التونسي والجانب الليبي في الإجراءات بالمعبر؛ خوفا من تفشي فيروس كورونا بعد اكتشاف المتحور الجديد.

وأوضح المنصوري أنهم يقومون بمسحات عشوائية للمسافرين في المعبر، مؤكدا تسجيلهم العديد من الإصابات بالفيروس، مشيرًا إلى المعبر بشهد ازدحاما شديدا؛ بسبب تزايد أعداد المسافرين التي تجاوزت الـ 4000 مسافر يوميا، وتصل مدة انتظار المسافرين إلى 8 ساعات.

وأضاف المنصوري أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض خاطبهم بتشديد الإجراءات في المعبر، ولكن لم تعمم الإجراءات بالتفصيل، مشيرًا إلى أنه في حال تم رصد مسافر قادم من دولة متفشٍ بها المتحور الجديد “أوميكرون” يتم إعادة التحليل له، وحجره إلزاميا.

يشار إلى أن السلطات التونسية قررت في 28 نوفمبر الماضي فرض شروط جديد في برتوكولها الصحي، ينص على الوافدين عليها جلب تحليل “PCR” للأطفال من عامين فما فوق، وضرورة حمل شهادة الحصول على جرعتين من اللقاح لمن فوق 18 عاما، وحجر 10 أيام لمن لا يحملها.

آراء مواطنين حول ارتفاع الأسعار

محكمة الزاوية تستبعد حفتر من سباق الانتخابات … والسفير الأمريكي يدعو كافة الأطراف لاحترام العملية الانتخابية