in

العمامي: اللجنة العسكرية لن تتأثر بأي توتر محتمل قد ينتج تزامنا مع إجراء الانتخابات الرئاسية

العمامي: اللجنة العسكرية لن تتأثر بأي توتر محتمل قد ينتج تزامنا مع إجراء الانتخابات الرئاسية

استبعد عضو اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 الفريق مراجع العمامي، تأثر عمل اللجنة بأي توتر محتمل؛ قد ينتج تزامنا مع إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة الشهر المقبل.

وقال العمامي في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط، إن دعم الشعب الليبي والمجتمع الدولي للجنة بالإضافة إلى قوة ترابط أعضائها؛ سيَحول دون وقوعها رهينة لأي تجاذبات، مؤكدا أن أعضاء اللجنة محايدة ويهتمون أولاً بوحدة البلاد وتأمينها، ولديهم وعي كبير بخطورة المرحلة المفصلية الراهنة، ويتفهمون أن يكون لأي ليبي قراره الخاص بدعم مرشح ما حسب تعبيره.

وأكد عضو اللجنة أنهم لن ينجروا وراء أي محاولة لإشعال الفتنة في البلاد، قائلا إن الليبيين لن ينخرطوا في أي صراع مسلح إلا بالدفاع عن وطنهم، مشيرًا إلى أن الدول المعنية بالملف الليبي باتت أكثر إدراكا بأن انزلاق بلادنا مجددا في الحرب والفوضى، سيعني ببساطة غزو المزيد من المهاجرين لشواطئها.

وأكد العمامي أن أغلب العقبات التي سلّط المراقبون الضوء عليها بشأن انسحاب المرتزقة وضمان عدم عودتهم مجدداً للأراضي الليبية كانت محور المباحثات التي أجرتها اللجنة في القاهرة مع ممثلي دول السودان وتشاد والنيجر، ثم في تونس نهاية الأسبوع الماضي مع الاتحاد الأفريقي.

ديوان المحاسبة: جهات حكومية أبرمت تعاقدات والتزامات مالية دون توفر التغطية اللازمة

الصحة العالمية: انتشار متحور كورونا “أوميكرون” ستكون له عواقب وخيمة