in

العرفي: كل الملاحظات التي أرسلتها المفوضية على قانوني الانتخابات الرئاسية والبرلمانية أدرجت وسترسل غدا

قال عضو مجلس النواب عبد المنعم العرفي، في تصريح للرائد الأحد، إن كل المُلاحظات الفنية التي أرسلتها المفوضية أدرجت في قانون انتخاب الرئيس، وسبب التأخير هو صياغة القانون، وسيُرسل للمفوضية اليوم أو غدا.

وأضاف العرفي أن جلسة النواب غدا ستكون علنية، وسيتم تلاوة الملاحظات الفنية التي أرسلتها المفوضية وتضمينها سواء في قانون انتخاب الرئيس أو قانون انتخاب مجلس النواب، وستوضع بالصيغة النهائية وإحالتها.

وبيّن العرفي أن المفوضية عندما أرسلت الملاحظات الفنية على قانون انتخاب الرئيس طلبت حذف ما يُقابلها من قانون انتخابات مجلس النواب التي لا تتماشى مع سياق القانون، وقد تم حذفها وتعديلها سواء في قانون الانتخابات النيابية أو الرئاسية وفق قوله.

وأشار العرفي إلى أن قانون الأمن الداخلي جاهز، ويُمكن أن يصوت عليه في جلسة الغد، إضافة لقانون توحيد مرتبات الدولة.

يُذكر أن رئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح قال، في مؤتمر صحفي الاثنين، أن الجدول الزمني لتنفيذ العملية الانتخابية لم يُستكمل بعد، وفي انتظار التعديلات الفنية المطلوبة من مجلس النواب، مُوضحًا أنه إذا استُكملت المُناقشات حول التعديلات سوف يعلنون جدولا زمنيا للعمليتين الرئاسية والبرلمانية، وسنرى حينها هل المفوضية قادرة على تنفيذ الانتخابات في 24 ديسمبر أو تحتاج المزيد من الوقت؟ وفق قوله.

وزارة التعليم العالي.. بيانات وأرقام

المفوضية تعلن خطتها للانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتتوقع فتح الترشح لهما منتصف نوفمبر القادم